رؤساء نحو 200 شركة يوقعون خطاب دعم لإبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

  • 73
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

وقع نحو 200 رئيس شركة بريطانية خطاب دعم لحملة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لإبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، يحذرون من أن المغادرة تعرض الاقتصاد البريطاني للخطر.

ووقع على الخطاب ، الذي تم إرساله إلى صحيفة "ذي تايمز" البريطانية 35 رئيس شركة من الشركات الـ 100 الكبرى المدرجة في مؤشر فايننشال تايمز الرئيس، ومن بينهم رؤساء شركات "فودافون و"آزدا" و"ماركس اند سبينسر".

وكانت تقارير قد أشارتن في السابق الى أن نحو 80 شركة من شركات الؤشر الرئيس ستوقع على الخطاب، حيث غاب عن التوقع رؤساء "تيسكو"، وبنك باركليز.

وطبقا لصحيفة "ذي تايمز" فان من بين الموقعين متبرعين لحزب المحافظين وشخصيات قبلوا القيام بمهام للحكومة في ظل رئاسة ديفيد كاميرون.

ويحذر الخطاب من أن الاقتصاد البريطاني سيتعرض للخطر اذا صوت غالبية البريطانيين لمغادرة الاتحاد في الاستفتاء المقرر اجراؤه في 23 يونيو القادم ، ويؤكد الخطاب على أن الموقعين عليه يمثلون "كل قطاع في الاقتصاد البريطاني" وكل اقليم في البلاد ويوظفون أكثر من مليون شخص.

وقال الموقعون علي الخطاب "بعد اعادة تفاوض رئيس الوزراء ، نعتقد أن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بعد اصلاحه أفضل حالا لبريطانيا ".