مجلس حكماء المسلمين يقرر إرسال قوافل سلام إلى بورما

  • 96
الدكتور أحمد الطيب رئيس مجلس حكماء المسلمين

قرر مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إرسال قوافل سلام إلى بورما خلال الفترة المقبلة نظرا لما تشهده من ارتكاب عدة جرائم وحشية ضد الإنسانية مستهدفة الأقلية المسلمة.

وأكد المجلس – خلال اجتماعه بجاكرتا على هامش زيارة الطيب لأندونسيا – أن إرسال هذه القوافل يستهدف التخفيف من معاناة المسليمن في بورما، إضافة إلي السعي لإرساء دعائم السلام المجتمعي والتعايش المشترك، مجددا تضامنه مع المسلمين المضطهدين في بورما.

وتقرر عقد اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس حكماء المسلمين السبت المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي لبحث ملف المصالحة الصومالية والتي يسعى المجلس من خلالها إلى رأب الصدع بين الفرقاء الصوماليين وتحقيق السلام في هذا البلد العربي المسلم الذي يعاني ويلات الحروب منذ سنوات.

يذكر أن مجلس حكماء المسلمين تأسس في يوليو من العام 2014 بهدف تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، وكسر حدة الاضطراب والاحتراب التي سادت مجتمعات كثيرة من الأمة الإسلامية في الآونة الأخيرة، وتجنيبها عوامل الصراع والانقسام.

ويضم المجلس الذي يترأسه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في عضويته مجموعة من علماء الأمة الإسلامية وخبرائها ممن يتسمون بالحكمة والعدالة والاستقلال والوسطية.