السيسي لـ"المواطنين": اصبروا 25 عامًا حتى تصبح الديمقراطية "حقيقة"

  • 75
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن استراتيجية الإخوان كانت ولا تزال تهدف لضرب الاقتصاد المصري وقطاع السياحة الذي يعمل به ملايين المصريين.

وأضاف السيسي، في حواره مع مجلة "جون أفريك" الفرنسية، أن أي شخص لم يرتكب أعمال عنف ضد الدولة يمكنه المشاركة في الحياة السياسية، والمشكلة ليست بين الإخوان والدولة بل بينهم وبين الشعب، مؤكدًا أن الشعب المصري لن يسمح لرئيسه بالتحاور مع من حملوا السلاح ضده.

وتابع السيسي: "الديمقراطية حتى تصبح حقيقة في مصر لا بد من الصبر لنحو 25 عامًا، فهي عملية طويلة ومستمرة، ومصر تسير في هذا الطريق".

وأضاف الرئيس: "أحترم إرادة المواطنين وأخضع لها على أمل أن أعطي المثل لمن سيخلفوني، ولكن دعونا لا ننسى أن هذه التجربة الديمقراطية عمرها 4 سنوات فقط، وبالتالي فان تحقيق هذا الهدف بشكل كامل خلال فترة من 20 إلى 25 عامًا هي مهلة قصيرة نوعًا ما".

وأكد الرئيس أن "هناك ملايين الأشخاص المحرومين من الحقوق الأساسية في مصر، في ظل وجود 65 مليون مصري دون الـ40 عاما، ومن بينهم 30 مليون دون الـ18 عاما"، موضحًا أنه "إذا تمكنا الدولة من توفير نصف مستوى معيشة المواطن في الغرب للمصري فهذا سيكون رائعًا".