الفتح | فيل بري ضل طريقه يتسبب بأضرار لـ 15 سيارة بالصين

فيل بري ضل طريقه يتسبب بأضرار لـ 15 سيارة بالصين

كتــبه : أحمد العجوز

أرشيفية
تسبب فيل آسيوي بري بأضرار ل 15 سيارة عندما خرج من إحدى المحميات الطبيعية وضل طريقه متجولا على أحد الطرق السياحية المزدحمة في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.

وقالت مديرية الإعلام في ولاية شيشو انغباننا لقومية داي الذاتية الحكم - في تصريح لها اليوم السبت - إن الفيل الملقب "تشوسونيا" غادر ييشيانغقو "وادي الفيلة البرية" المشهور بمناظره الطبيعية متجولاّ على أحد الطرق الرئيسية في المكان في حوالي الساعة الرابعة من عصر أمس بتوقيت بكين.

وأضافت أن الفيل تسبب خلال 20 دقيقة قضاها على الطريق المذكور بأضرار لـ 15 سيارة كانت مصطفة على جانب الطريق، قبل أن يختفي مجدداً داخل المحمية الطبيعية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية ، قامت الشرطة المحلية وموظفو الموقع السياحي بتحذير الجمهور لمغادرة المكان، وقاموا بإغلاق الطرق القريبة لضمان سلامة الناس وحركة المرور بعد أن ضل الفيل طريقه ، وتعهدت السلطات بأن يتم دفع تعويضات مناسبة لأصحاب السيارات المتضررة.

يذكر أن الفيلة البرية أصبحت نشطة مع دخول الولاية إلى فترة موسم الجفاف، في الوقت الذي قام فيه العديد من الناس بزيارة المكان لمشاهدة الفيلة البرية مستفيدين من العطلة الطويلة التي استمرت لأسبوع بمناسبة حلول عيد الربيع التقليدي.