الفتح | 6 أخطاء شائعة تعرضك للحظر على "فيس بوك"

6 أخطاء شائعة تعرضك للحظر على "فيس بوك"

كتــبه : أحمد العجوز

أرشيفية
كثيرا ما يتفاجأ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من الحظر دون أن يعلموا السبب من وراء ذلك، إلا أن هناك بالفعل بعض الأشياء التي ربما يغفلها الكثيرون، تتسبب في تعرضهم للحظر على "فيس بوك"، وهي كالآتي:

1- أنشطة غير مشروعة للأطفال
وهي كل الأعمال التي لا تنتمي لبراءة الأطفال ومراعاة سنهم، فمثلا من خلال وضع صورة طفلك، وهو ممسك بالسلاح أو السجائر أو يتناول الكحول، فتأكد أن مثل هذه الصور سوف تعرضك للحظر من الموقع.

2- الصور الفاضحة
كذلك بعض الصور الفاضحة قد تسبب في حظرك على "فيس بوك"، كصورة فتاة في حوض الاستحمام، ولكنها التقطت بصورة خاطئة جعلتها تبدو وكأنها عارية، فيقوم الموقع بحظر صاحب هذه الصورة.

3- استخدام اسم "مارك زوكربيرج"
حتى وإن كان اسمك الحقيقي "مارك زوكربيرج"، فموقع "فيس بوك" لن يسمح لك باستخدامه وسيقوم بحظرك، والغرض من هذه القاعدة إنقاذ المستخدمين الذين قد يعتقدون أن تلك الحسابات التي تحمل اسم "مارك زوكربيرج" تخص الرئيس التنفيذي الحقيقي للشركة.

4- زيادة طلبات الصداقة
يقوم الموقع بإغلاق الحسابات التي يقوم أصحابها بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة للمستخدمين الآخرين، كذلك تحويل كثير من حسابات المشاهير الشخصية إلى صفحات.

5- كبار السن
حدد موقع "فيس بوك" السن المناسب للانضمام لشبكته الاجتماعية، بحيث لا يقل عن الـ13 سنة، وألا يزيد عن 99 سنة.

6- كثرة استخدام Poke، وStatus
تتعرض حسابات الكثير من مستخدمي "فيس بوك" الذين يقومون باستخدام Poke، لحالات الحظر من الموقع، كذلك الحال مع كثرة تحديث Status على الموقع قد يعرضك للحظر.