الفتح | تعرف على الفوائد الصحية لمشروب زيت الينسون

تعرف على الفوائد الصحية لمشروب زيت الينسون

كتــبه : أحمد العجوز

أرشيفية

الينسون هو نبات عشبي ينتمي للفصيلة الخيمية يتميز بساقه الرفيعة و أوراقه المسننة المستديرة و يتم زراعته في كافة أرجاء العالم و يتم استخدامه في عدة أشياء كما أن به زيتاً طياراً يتكون من مادة الأنثيول.

في هذا المقال أقدم لكِ 9 فوائد صحية لمشروب وزيت الينسون على الجسم.


1. يقلل التقلصات

- يعمل على تقليل التقلصات التي تصيب الجسم من الصرع و الهيستريا.
2. يعالج مشاكل الشعر

- يعالج المشكلات التي تتسبب في الإضرار بالشعر و لا سيما القمل و الصئبان التي تنتشر في فروة الرأس و جذور الشعر و زيته يقضي بشكل رائع على قمل الرأس بدون أن يعرضه لمضاعفات أو أضرار نظرا لأن به عناصر و مواد طبيعية أفضل من الموجودة في المنتجات الدوائية الكيميائية.
3. مطهر

- زيت الينسون يعتبر مطهرا ممتازا و لذلك فهو فعال لمكافحة الالتهابات البكتيرية و التعفن التي تصيب الدم و يساعد الجروح على الالتئام بشكل أكثر سرعة.
4. تحسين رائحة النفس

- تحتوي بذوره على نكهة شبيهة بنكهة العرق سوس و التي تعمل على تحسين رائحة النفس و لفعل هذا قومي بغلي بعض الملاعق منها في كوب من الماء ثم صفيها و اشربي منقوعها أو استخدميه كغسول للفم.
5. ملين طبيعي

- يحتوي زيت الينسون على خصائص ملينة تسرع من عملية الشفاء من الإمساك و الانتفاخات التي تصيب البطن و عسر الهضم و تقضي على غازات المعدة الناتجة عنها.
6. فتح الشهية

- يعمل الينسون على فتح الشهية نظرا لتحفيزه للإنزيمات التي تساعد في عملية هضم الطعام بشكل سريع.
7. تقليل التشنجات

- يعمل زيت الينسون على التقليل من التشنجات الناتجة عن الحيض كما يعالج انقطاع الطمث و يمكن استخدام حقن من خليط الأعشاب المسحوقة في زيادة إنتاج اللبن لدى المرأة المرضعة كما يمكن تدليك البطن بزيت الينسون لعلاج تقلصات الطمث.
8. علاج الأرق

- مشروب الينسون العشبي يعالج الأرق و يكون ذلك عن طريق غلي مقدار ثلاث مائة و خمسة و سبعين ملي غرام من الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من الينسون لمدة خمس عشرة دقيقة على شرط تغطيته حتى لا تتطاير زيوته ثم تصفيته و شربه ساخنا.
9. مكافحة التهابات العين

- يكافح الالتهابات التي تصيب العينين و يعتبر غسولا معقما لها و يخلصها من الماء الأبيض.
10. تنشيط الدورة الدموية

- يحتوي زيت الينسون على مواد تنشط الدورة الدموية في الجسم و تقلل من الآلام و الالتهابات التي تحيق بها.
11. تحسين عملية الولادة وزيادة الرغبة الجنسية

- يحتوي على كميات وفيرة من مادة الأنثيول التي تحقق نتائج شبيهة بالنتائج التي يحققها هرمون الإستروجين كما إنه يزيد من إنتاج اللبن عند المرضعة و يحسن من الدورة الشهرية و يسهل عملية الولادة و يزيد من الشهوة عند كلا الجنسين.