مفتي الجمهورية: الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا كبيرًا بتجديد الخطاب الديني

  • 110
المفتي شوقي علام

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن مصر تقدر اهتمام العالم أجمع بالحراك الدائر فيها، مشددًا على أهمية إدراك الواقع المصري بكل مشتملاته وسياقاته الصحيحة، وعدم أخذ المعلومات عن مصر، وما يحدث فيها من بعض وسائل الإعلام المغرضة.

وأوضح مفتي الجمهورية، خلال لقائه بالدكتور كلاوس شواب رئيس المنتدي الاقتصادي العالمي على هامش مشاركته بدافوس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بقضايا تجديد الخطاب الديني، ويقدم الدعم الكامل للمؤسسات الدينية فى مصر فى سعيها لإيجاد خطاب وسطي متصل بالأصل ومرتبط بالعصر، لافتًا إلى أن دار الإفتاء المصرية تعمل على نشر الوسطية والدفاع عن الإسلام ومحاربة الفوضى فى الخطاب الإفتائي.

وشدد مفتي الجمهورية، فى بيان لدار الإفتاء المصرية اليوم الخميس ، لرئيس المنتدي الاقتصادي العالمي أن مصر حريصة على الانفتاح على العالم وتمديدها للتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز من السلم العالمي.

كما أكد مفتي الجمهورية على ضرورة تكاتف جهود المسلمين عامة والعلماء والدعاة خاصة لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامي من قوى الظلام والإرهاب والتطرف، محذرا من أن الخطر الحقيقي يتمثل في انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه وسط بعض الشباب المسلم الذي يعيش في الغرب الأمر الذي يمثل تحديًا كبيرًا في المرحلة المقبلة.

وأوضح المفتي لكلاوس شواب أن الانتصار في حربنا الفكرية ضد التشدد هو انتصار للقيم الإنسانية بشكل عام وتحقيق للاستقرار العالمي.

وبدروه أكد كلاوس شواب الدور المهم الذي تقوم به القيادات الدينية المستنيرة في تعزيز ثقافة الحوار والتعايش بين الأديان، مضيفا أنه وجه بتوزيع كتاب على جميع المشاركين في منتدي دافوس يتضمن آراء مفتي الجمهورية التي تصب في توضيح حقائق الدين الإسلامي التي اختطفها المتطرفون في الآونة الأخيرة.