تعرف على جنسية المتهم بتدبير تفجيرات باريس

  • 89
المتهم "جليل عطار"

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن المدعى العام البلجيكى أعلن اليوم عن هوية الإرهابى البلجيكى المقبوض عليه فى المغرب الجمعة الماضية على خلفية تفجيرات باريس الأخيرة.

ووفق مكتب الادعاء العام فى بلجيكا، فان المقبوض عليه "جليل عطار" 26 عاما، شاب بلجيكى من أصل مغربى واعتقل فى منزل والدته فى "المحمدية" قرب الدار البيضاء، ومعروف بأفكاره المتطرفة والمتشددة.

ووفق الصحيفة، فلم يعلن الادعاء العام عن التهم الموجه لـ"عطار"، لكنها على الاغلب تهم بـ"الانضمام الى التنظيمات الارهابية فى سوريا تحت اسم "أبو ابراهيم المغربى"؛ بالاضافة الى تهمة "التورط فى تفجيرات باريس" التى وقعت نوفمبر الماضي، بعد ثبوت علاقاته بالعقل المدبر للهجمات "عبد الحميد أباعود".

وأضافت أن "العطار" لم يكن جديدا بالنسبة للسلطات فى بلجيكا وفرنسا، موضحة انه معروف لدى السلطات الأمنية فى بلجيكا وصدر بحقه مذكرة توقيف دولية فى 2014، بالاضافة الى صلته الوثيقة بقضية "الزرقانى" يوليو 2015 وهى أكبر خلية إرهابية تستقطب المتطرفين من بلجيكا، كما تم الحكم على "عطار" بالسجن غيابيا لمدة 5 سنوات، فيما تكثف الشرطة البلجيكية من عمليات البحث فى فرنسا وبلجيكا عن 4 مطلوبين لهم صلات وثيقة بهجمات باريس.