بريطانيا تحظر ارتداء المسلمات النقاب في المملكة المتحدة

  • 93
أرشيفية

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أنه سيدعم حق المدارس والمحاكم والمؤسسات الأخرى في المملكة المتحدة في منع المسلمات من ارتداء النقاب.. لافتا إلى أنه سيدعم "قواعد سليمة ومعقولة" للسلطات العامة، والتي قد تتطلب من الناس إظهار وجوههم في بعض الظروف.

جاءت تعليقات رئيس الوزراء البريطاني مع إعلانه عددا من التدابير الجديدة التي تهدف لمعالجة التطرف والتمييز في المجتمعات الإسلامية البريطانية.

وقال كاميرون لإذاعة "بي بي سي راديو 4" "أعتقد أنه يجب على الناس في بلادنا أن يكونوا أحرارا في ارتداء ما يحلو لهم، ولكن في حدود، ويعيشوا كيف شاءوا".

وأضاف "ما يهم، على سبيل المثال إذا كان للمدرسة سياسة زي مدرسي موحد خاص، فإن بعض الناس تريد أن تستخف بهذه السياسة الموحدة، وفي كثير من الأحيان لأسباب لا علاقة لها بالدين، أعتقد أنه يجب أن ننحاز دائما إلى المدرسة".

وأكد كاميرون أنه سيدعم هذا المبدأ عند تطبيقه في المحاكم أو في الحدود، إلا أنه لن يدعم أي نموذج فرنسي خاص بالنقاب.
وأوضح "عندما تدخل إلى أي مؤسسة أو محكمة، أو إذا كنت تحتاج إلى رؤية وجه شخص ما على الحدود، فإنني سأدعم دوما المؤسسات والهيئات التي تطبق قواعد معقولة".

ومن جانبه، قال رئيس هيئة تقييم التعليم "أوفستد" السير مايكل والشو، إنه يجب أن تكون المدارس قادرة على منع الفتيات من ارتداء النقاب خلال الحصص المدرسية، مضيفا أن مفتشي المدارس وجدوا أن تغطية الوجوه في بعض الأحيان تسبب مشاكل في التواصل في الفصول المدرسية.