الفتح | مدير مركز التطوير: الكوادر الصناعية المدربة ومد المنشآت الصناعية ضرورة

مدير مركز التطوير: الكوادر الصناعية المدربة ومد المنشآت الصناعية ضرورة

كتــبه : الفتح 7

قالت المهندسة نيفين عبد القادر مدير مركز التطوير بمعهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، إن الكوادر الصناعية المدربة ومد المنشآت الصناعية ضرورة، ودور المعهد هو التركيز على التخصصات التكنولوجية التطبيقية وتامين المعلومات وتحليل المعلومات وتطبيقات المحمول وتطبيقات الالعاب الالكتورنية وهى تتبع الاتجاهات العالمية.

وأكدت فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء، أن المعهد الذي بدأ العمل منذ 22 عاما قام بالفعل بتخريج 35 دفعة ضمت تسعة الاف شاب حصلوا جميعا على منح مجانية من المعهد التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى له خمس فروع الفرع الرئيسي فى القرية الذكية.

أضافت المهندسة نيفين عبد القادر، أن فترة التدريب فى المعهد تسعة أشهر والشروط بقبول الخريجين هى التخرج الحديث بحيث لاتزيد فترة التخرج عن خمس سنوات وان يكون الخريج حاصل على تقدير جيد على الاقل ويكون من تخصصات التكنولوجيا ويجتاز مجموعة من الاختبارات التكنولوجية.

كما يقدم المعهد برامج للجامعات المصرية لتاهيل الطلبة في مراحل التعليم على صناعة التأهيل للعمل بعد التخرج.

وفي ذات السياق، قالت المهندسة اية حليم خريجة معهد تكنولوجيا المعلومات أو أي تي أي، أنها تعمل في شركة كبيرة بعد تخرجها من المعهد، مطالبا الشباب بالحرص على التعلم الجديد والتطور لزيادة القدرة على الإبداع ليعود بالنفع وفرص العمل له.

من جانبه، قال مهندس تكنولوجيا المعلومات وليد خيري، إنه خريج كلية حاسبات ومعلومات ويسعى مع مجموعة من الشباب زملائه لعرض خدماتهم على الشركات بعد قدرتهم على عمل برامج متخصصة واكد ان السعى للعمل الناجح فى اى تخصص يحبه الشاب سيؤدى لتطوير العمل والنجاح