الفتح | "التثقيف السياسي": 90% من النواب يفتقدون القدرة على الأداء البرلماني السليم

"التثقيف السياسي": 90% من النواب يفتقدون القدرة على الأداء البرلماني السليم

كتــبه : الفتح 7

هاني رياض القللي المتحدث الرسمي لحركة وعي

انتقد هاني رياض القللي المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسى، اليوم الثلاثاء، قطع البث المباشر عن جلسات مجلس النواب، قائلا: أن الشعب كان من المفترض أن يراقب نوابه الذي انتخبهم ليقوموا بالدور الإيجابي المطلوب منهم.

وأضاف "القللي" أن جلسة الأجراءات الأولى كشفت 90% من النواب الذين ليس لديهم القدرة على الأداء البرلماني السليم، وفضحتهم بأفعالهم الغير مسؤلة والغير متوقعة من نواب يمثلون الشعب المصري، ومن المفترض أنهم صفوة وخيرة الناس، ألا أنهم لم يكونوا على قدر المسؤلية التى أعطاها لهم الشعب.

وتساءل: "كيف يقيم الشعب أداء نوابه، وهم أنفسهم من وافقوا على حجب المعلومة والرؤية التى تتيح التقييم، وذلك بعد قطع البث المباشر عن جلسات المجلس"، مؤكدًا أن هذا الأمر يعد بمثابة خيبة أمل وأنتكاسة بكل ماتحملة الكلمة من معنى وصدمة فى من أنتخبهم الشعب ليمثلوه.

وأشار "القللي" إلى أنه ليس من حق أحد أن يمنع الشعب عن متابعة أداء الحكومة والنواب فليس من حق النواب الراحة أو النوم تحت القبة فهذا المكان غير مخصص للنوم أو الإستهتار أو التكاسل أو التخاذل، فالمسؤلية كبيرة ويجب على من لا يطيق تحملها عليه أن يتقدم بأستقالته .