الفتح | المصرية للاتصالات: نمتلك البنية التحتية التي تستخدمها كل شركات المحمول

المصرية للاتصالات: نمتلك البنية التحتية التي تستخدمها كل شركات المحمول

كتــبه : الفتح 7

قال المهندس أسامة ياسين، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة المصرية تملك البنية التحتية التي تستخدمها كل شركات المحمول اضافة الى 16 كابل بحرى لنقل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية.

وأكد ياسين، في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء، أنها حصلت على رخصة قديمة لاستخدام الهاتف المحمول تم بيعها وهناك أمل في امتلاك رخصة جديدة بمساحة كبيرة تتيح خدمة المواطنين من خلال ترددات الجيل الرباع في المحمول والدخول في مزايداتها.

كما أكد أن المنافسة فى شركات المحمول تتعلق بجودة الخدمة للمواطن ومن حق المواطن أن يفوز بالخدمة الافضل ويختار الخدمة التي ينتقل لاستخدامها، مشددًا على أن شركات الاتصالات لها طموحات تحسين الخدمة، وأن الشركة تحدث من خدمات البنية التحتية المقدمة لشركات المحمول ، تحسين البنية الاساسية إضاافة الى مشروع تحسين الكابلات النحاسية بوحدات تحتوى على الفيبر الضوئى وسينتهي المشروع فى منتصف العام الحالى، اضافة الى تطوير خدمة العملاء ووقت المكالمة.

وأوضح ياسين، أن التحديث لايتم من خلال اى دعم حكومي ولكن بالتمويل الذاتىوحول الرخصة الموحدة، وأن المناقشات توقفت حول حصول المصرية للاتصالات على رخصة افتراضية وهناك أمل في حصولها على رخصة حقيقية خلال الفترة القادمة.

وحول الكابلات البحرية أكد أن لها منازل في مصر وبحكم موقع مصر الجغرافي يمكن أن تضيف قيمة مضافة في استعمالها دوليا.

وحول الاتصالات أكدد أن تحسين الخدمات سيأتي من تطوير البنية الاساسية مدها لأماكن جديدة لتغطية شركات الاستثمار الجديدة وتقديم الخدمات.