الفتح | "القوى العاملة": الوزارة وفرت 93 ألف وظيفة برواتب تبدأ بــ1200 جنيه

"القوى العاملة": الوزارة وفرت 93 ألف وظيفة برواتب تبدأ بــ1200 جنيه

كتــبه : وليد منصور

جمال سرور وزير القوي العاملة

قال جمال سرور وزير القوي العاملة، إن مجلس النواب لا يعيق عمل الحكومة، بل إن الاثنين مكملين بعضهم لبعض، مضيفًا أن وزارة القوي العاملة قدمت كافة التصورات لمشاريعها خلال الفترة القادمة.

وأوضح خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" مع الاعلامية لبني عسل، أنه تم البدء في تأسيس رابط إليكتروني بين الوزارة وبعض المحافظات، وهذا يعني أن المواطنين اصبح بامكانهم انهاء خدماتهم بدون الذهاب للوزارة بالقاهرة.

وأضاف أن الوزارة وفرت 94 الف فرصة عمل ولدينا أسماء الشركات التي تطلب العمالة ورواتبها تبدأ بــ1200 جنيه ، ومعظم الوظائف المطلوبة تطلب أعمال فنية وخدمات أمنية وأغلب الشباب لا يرغبون في تلك الوظائف، مشيرًا الي ان الجهاز الاداري للدولة متخم بالعاملين مما يمثل عبء كبير على ميزانية الدولة ولابد على الشباب التوجه إلى العمل الحر.

وأشار الي أن الوزارة وضعت خطة خطتنا تستهدف تخفيض إصابات العمل بمقدار 20% عن السنة الماضية كما تهدف الي تخفيض عدد حالات الوفاة، عن طريق التفتيش على المنشأت فى مختلف المحافظات للتأكد من اشتراطات السلامة فى هذه المنشأت، مؤكدًا أن قانون العمل الجديد أكد أن الاستقالة لا تعتد بها الا بعد مثول العامل أمام مكتب العمل ويؤكد انه يرغب في الاستقالة.