الفتح | "المصريين الأحرار"يعلن تجميد عضوية عماد جاد بالحزب

"المصريين الأحرار"يعلن تجميد عضوية عماد جاد بالحزب

كتــبه : ناجح مصطفى

النائب عماد جاد

أعلن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب "المصريين الأحرار"،خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، أن الدكتور عماد جاد أرسل للحزب رسالة تؤكد تجميد عضويته من أجل الترشح لمنصب وكيل البرلمان، مشيراً إلى أن ترشحه شخصي وأن الحزب مازال يدرس موقفه منه.

وحول إعلان موقف الحزب من الشخصيات التي دعمها خلال التصويت على منصب رئيس البرلمان وأحد الوكيلين، قال وجيه إن الدستور يؤكد أن التصويت على تلك المناصب سري وأن الحزب يلتزم بهذا النص لأن هذا هو الأصل، مضيفا:"الذين أعلنوا لمن صوتوا يجب سؤالهم عن سبب ذلك، والحزب يؤمن أن إعلان المواقف السياسية يجب أن يكون علني ولكن التصويت لأشخاص يجب أن يكون سرى وفقاً للدستور ولسنا ملزمين بالإعلان وقطعاً مواقفنا السياسية معلنة".

وأكد المتحدث باسم "المصريين الأحرار" أن أعضاء الحزب بالكامل التزموا بقرار الحزب وصوتوا لصالح اللواء حاتم باشات على منصب الوكيل، موضحاً أنه تجاوز 100 صوت.

وأشار إلى أن الحزب يرى أن عملية التصويت داخل المجلس كان لها ملابسات وأن عليه احترام النتائج وشخص رئيس البرلمان، لأن مايهمه هو أن تصدر نتائج من البرلمان ترضى الشعب المصرى.

وحول أزمة قسم النائب مرتضي منصور؛ قال وجيه أن البرلمان صورة من المجتمع المصرى ويما يهم الحزب هو كيفية إدارة الأمور لحل الأزمات الأهم من أزمة القسم مثل التشريعات التى تهم الشعب المصرى .

وشدد على أهمية وجود تعددية سياسية داخل البرلمان، مضيفًا " لذا نرفض ممارسات الحزب الوطنى والإخوان وأي كيان يحاول الانفراد بكل شيء وحده ولا يحاول إيجاد التعددية التي هي الهدف الأصلي من البرلمان وسنرى خلال الأيام المقبل إلى أي مدى ينطبق ذلك على ائتلاف دعم مصر".

أوضح أنه من المستحيل تحديد الأوزان النسبية للكتل داخل البرلمان إلا مع التصويت المعلن على المواقف السياسية والتشريعات، مؤكداً أن الحزب لا يسعى لتشكيل ائتلاف ويكتفى بكتلة برلمانية من 65 عضواً وأنه سيكون هناك تنسيق دائم مع الكتل البرلمانية المختلفة المساندة لتنفيذ برنامجه الانتخابي ووعوده للناخبين بما فيها "دعم مصر".

وأعلن أن "المصريين الأحرار" كلف المهندس أحمد خيرى بتولى منصب الأمين العام بالتعيين، موضحًا أنه أحد أعضاء اللجنة الاستشارية وعضو المكتب السياسى.