• الرئيسية
  • الأخبار
  • "فودة": تخصيص 50 فدانًا لإنشاء جامعة الأزهر ضمن 4 جامعات تفتتح بجنوب سيناء العام المقبل

"فودة": تخصيص 50 فدانًا لإنشاء جامعة الأزهر ضمن 4 جامعات تفتتح بجنوب سيناء العام المقبل

  • 32

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فوده، إنه تم تخصيص 50 فدانًا لإنشاء جامعة الأزهر بمنطقة الطور، وأن المحافظة في انتظار تخصيص إحدى المباني التابعة لوزارة الدفاع ليكون مقرًا مؤقتًا للجامعة.

وأشار خلال احتفال المحافظة بذكرى المولد النبوى الشريف، إلى أن العام القادم سيشهد افتتاح 4 جامعات هي جامعة الملك سلمان، وجامعة الأزهر، والسويس، وجامعة خاصة.

وقام المحافظ بزيارة لقادة وجنود فرق قوات الأمن والأمن المركزي بمعسكر قوات الأمن بقرية الجبيل وقدم إليهم الحلوى.

وأعلن المحافظ عن تسليم 3 آلاف وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات طبقاً لتوجيهات الرئيس السيسي في مارس المقبل، لافتاً إلى زيادة دعم وزارة الإسكان للمرافق من 12ألف جنيه إلى 24 ألفًا للوحدة السكنية الواحدة .

ولفت إلى الانتهاء من انشاء9 آلاف وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات والتشطيبات، وتسليمهم إلى مالكيهم في يونيه القادم، والانتهاء من إنشاء 200 بيت بدوى بمدينة طابا تبرع بهم أحد رجال الأعمال.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من إنشاء محطة تحلية لمياه البحر في طور سيناء بطاقة 10 آلاف متر مكعب بتكلفة 126 مليون جنيه في غضون عام واحد فقط علي ان يتم الانتهاء من حفر 5 آبار مياه للاستفادة منهم خلال3 أشهر.

وفيما يتعلق بتقنين الأراضي لوضعي اليد ، أعلن المحافظ عن موافقه الدكتور عصام فايد وزير الزراعة على تقنين تلك الأراضي من خلال دراسة ملفات وحالة واضعي اليد عن طريق تشكيل لجنة لإجراء حصر شامل للأراضي الزراعية محل التقنين لإصدار قرارات التقنين للمستحقين طبقاً للضوابط والشروط .

كما وافق وزير الزراعة علي استصلاح 10 آلاف فدان ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان بطور سيناء مع إقامة منفذًا لبيع منتجات وزارة الزراعة في كل مدينة من مدن المحافظة بأسعار مخفضة.

وكما تقام محطة لإنتاج بذور وتقاوى بنجر السكر بمدينة سانت كاترين وتوفير الاعتمادات المالية لها بدلا من استيرادها من الخارج بأسعار كبيرة.

و أكد المحافظ أنه لا إلغاء لعقود عمل موظفي القطاع الحكومي علي أرض المحافظة والبالغ عددهم 1000 عقد، وأنه اتفق مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد ذكى بدر علي ذلك.