للتوعية ضد الإيدز.. اختتام فعاليات "عاوزينها صفر" بصيدلة طنطا

  • 75

اختتمت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة طنطا مساء الثلاثاء حملة التوعية بخطورة مرض الإيدز تحت شعار "عاوزينها صفر" والتى أقيمت على مدار يومين بقرية نواج التابعة لمركز طنطا والمجمع الطبي بالجامعة.

واستهدفت الحملة توعية الأفراد وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن مرض الإيدز وطرق انتقاله حيث أن 80 % من مرضي الإيدز حول العالم يعانون منه نتيجة نقل الدم الملوث.

وتضمنت فعاليات الحملة التأكيد علي أهمية الاستعمال الشخصي والوحيد للأدوات التي تسهل انتقال مرض الإيدز كالشفرات والأدوات الثاقبة وأيضا تجنب الممارسات الغير مشروعة والسلوك الخاطئ.

وأوضحت الحملة أن حاملي الفيروس يعانون من فقدان شديد للوزن وفقدان الشهية كما يكونون أكثر عرضه للإصابة بأمراض الكبد بشتي أنواعه.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو منظمة طلابية تأسست عام 1982 وهو عضو دائم في الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة ويضم بداخله العديد من اللجان التي تتعدد أنشتطها المختلفة ومنها الصحة العامة والتطوير المهني والتعليم المستمر ومن إنجازات الاتحاد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لقياس السكر بتسجيل أكثر من 8600 حالة قياس خلال يوم واحد فقط.