رغم الطقس السيئ.. ميناء الإسكندرية يستقبل 9 سفن تحمل سلعًا استراتيجية

  • 98

تواصلت اليوم الثلاثاء، حركة الملاحة البحرية بشكل طبيعي داخل ميناء الإسكندرية، بالرغم من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة طوال الساعات الماضية.

وقال اللواء فتحى طه، القائم بأعمال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تم وصول 9 سفن تحمل شحنات وسلعًا استراتيجية، لافتا إلى أن إجمالي عدد السفن المتواجدة بالميناء وصل لـ 108 سفن، بينما غادرت 13 سفينة أخرى الميناء.

وأشار "طه" إلى أن الشحنات التى وصلت الميناء من بينها 6 آلاف طن بوتاجاز قادمة من الجزائر على متن السفينة "جاز أوديسى"، والسفينة "ليسو وسوان" قادمة من الدنمارك على متنها 3500 طن زيت معدنى، فضلًا عن وصول 60 ألف طن قمح، و3200 طن زيت عباد من روسيا على متن 3 سفن.

وحول حركة الشاحنات، أوضح "طه" أن حركة الشاحنات سجلت زيادة عن المعدلات الطبيعية خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث تم دخول وخروج 10 آلاف و285 شاحنة من وإلي الميناء.

وطالب القائم بأعمال رئيس هيئة الميناء، بتوخي الحذر في دخول وخروج السفن للحفاظ علي الأرواح والسفن والمعدات والأرصفة والبضائع، والتنسيق بين الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات لدخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان.