مليشيات الحوثي تحرق كتب الحديث بسجن صنعاء المركزي

  • 128
حرق كتاب الأربعون نووية

كشفت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي أقدمت على إحراق جميع الكتب التي تتحدث عن الصحابة رضوان الله عليهم وكتب الحديث للبخاري ومسلم وكتب دينية أخرى كانت في مكتبة بالسجن المركزي بصنعاء؛ بحجة أنها "داعشية".

وأكدت المصادر أن مسلحي الجماعة قاموا بجمع تلك الكتب وأحرقوها في باحة السجن خلال الأسبوع الماضي، ولم تجدِ توسلات النزلاء في ايقاف ما اقدمت عليه الجماعة.

وأظهرت صور آثار حريق طال عدة كتب من بينها كتاب "الأربعين النووية" الذي ظهر بوضوح في ركام الحريق الذي جاء متزامناً مع احتفالات تقيمها الجماعة المسلحة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويوجد داخل السجن مكتبة عامة تحتوي العديد من الكتب الدينية والتثقيفية، وتشرف عليها مصلحة السجون بموجب قانون السجون ولائحته التنفيذية الذي يفرض على المصلحة تزويد النزلاء بكتب متنوعة لغرض الاطلاع عليها خلال الفترة التي يقضونها داخل السجن.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي زودت مكتبة السجن بملازم لمؤسس الجماعة حسين الحوثي، وكتب اخرى من مؤلفات قيادات حوثية، وشخصيات إيرانية، وفرضت قراءتها كبديل عن تلك الكتب التي احرقتها.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الجماعة المسلحة قامت سابقاً باستبدال إمام الجامع الذي يحفظ القرآن الكريم بآخر من مليشياتها المعروف بسوابقه الإجرامية.

وبموازاة ذلك احتفل الحوثيون بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف داخل السجن المركزي ذاته برفع اللوحات الخضراء وفتح الزوامل عبر مكبرات الصوت في جامع السجن دون مراعاة لمشاعر النزلاء الذين امتعضوا من هذا التصرف والتناقض، بحسب المصادر نفسها.