محافظ الشرقية يطلب توقيع بروتوكولات تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والهيئة العربية للتصنيع لخدمة المخترعين

  • 78

كرم الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية امس الأحد، 13 من المبتكرين والمخترعين على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم جمعية بنك الأفكار والمخترعين والمبدعين على مستوى الجمهورية ومحافظات مصر تحت رعاية محافظ الشرقية وبحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والمستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الآسبق والمخترعين وأسرهم على مستوى الجمهورية، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

وطالب المحافظ خلال التكريم، بتوقيع بروتوكولات تعاون بين الاكاديمية والهيئة العربية للتصنيع وجمعية بنك الأفكار لاستيعاب هؤلاء المبدعين وتسليط الأضواء على نماذج مشرفة تقدم أفكارًا جديدة تمثل إضافة للوطن.

ووصفهم المحافظ بأنهم زهور وعقول مصر، وقال لن أتردد لحظة لإقامة احتفالية كبرى لتكريم هؤلاء المبدعين والمبتكرين بحضور ذويهم وأسرهم.

وأكد الدكتور محمود صقر، أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا لدعم الابتكار، مشيرًا إلى أن الابتكار لم يعد في الجامعات وأكاديمية البحث العلمى، وإنما أصبح ابتكار مجتمعى يحتاج إلى شراكة مجتمعية.

وأوضح صقر أن الأكاديمية أطلقت مبادرات عديدة لدعم منظومة الابتكارات في مصر ويعود ذلك إلى اهتمام القيادة السياسية لتكريم المخترعين والمبتكرين في مؤتمر للبحث العلمى.

وأوضح أن الرسالة من احتفالية اليوم لتكريم المبتكرين أن هناك مجتمعًا مدنيًا مهتمًَا بالعلم والتعليم متمثلًا في جمعية بنك الأفكار، مؤكدًا أن مؤسسات المجتمع المدنى جادة وتعمل لخدمة المجتمع؛ لإحداث تنمية في كل أقاليم مصر، وأن البحث العلمى شراكة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى والأقاليم المختلفة.

كما قامت الأكاديمية بتنظيم معرض القاهرة الدولى للابتكار 2014، بمشاركة ودعم مؤسسات المجتمع المدنى، كما تدعم الأكاديمية نقل التكنولوجيا في المراكز والجامعات المصرية كافة، من خلال ربط البحث العلمى في الأقاليم باحتياجات المجتمع والصناعة.