قوات التحالف تحبط أكبر مخطط حوثي لاستهداف السعودية

  • 123
أرشيفية

أحبطت قوات التحالف العربي، عملية عسكرية لمليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح، لاستهداف المملكة العربية السعودية وحدودها الجنوبية الغربية مع اليمن.

وكشفت مصادر خاصة في الجيش اليمني، عن معلومات استخباراتية حصلت عليها القوات العربية المشتركة من المقاومة الشعبية في إقليم تهامة تكشف عن مخطط هجوم وزحف حوثي كان يستهدف إمارة جازان السعودية قبل أيام بمشاركة ألوية عسكرية من الحرس الجمهوري وقوات مكافحة الإرهاب الموالية للمخلوع صالح.

وقالت المصادر أن التحالف العربي حصل على مخطط لعمليات عسكرية كان الحوثيين والجيش الموالي للمخلوع بصدد تنفيذها بالحدود السعودية والشريط الساحلي الغربي للمملكة العربية ومنفذ الطوال السعودي.

وأضافت المصادر، أن وحدات عسكرية من اللواء العاشر في باجل وقوات مكافحة الإرهاب واللواء الثالث جبلي وصلت الأسبوع الماضي إلى مديريات حرض وميدي بمحافظة حجة استعدادا لعملية عسكرية حوثية واسعة في الأراضي السعودية المحاذية لحرض وميدي وجزر الفرسان السعودية بالبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أن معلومات استخباراتية حصلت عليها المقاومة الشعبية بعد خطف قيادي حوثي كبير في مدينة عبس كشفت عن المخططات التي كانت المليشيا بصدد تنفيذها بالتزامن مع محادثات جنيف 2 بين الشرعية اليمنية ومليشيا الانقلاب، بحسب "اليمن برس".

وأشارت المصادر، إلى أن المقاومة أبلغت التحالف بتلك المعلومات مما ساهم في إفشال مخططات الحوثيين وقهر تجمعاتهم، حيث نفذت قوات التحالف العربي عشرات الغارات على معسكرات المليشيا بمديريات محافظة حجة وقطعت خطوط أمدادات المليشيا بمدينة عبس وحرض وخيران المحرق، بالتزامن مع تقدم القوات البرية السعودية وسيطرتها على منفذ حرض اليمني والمرتفعات الجبلية المطلة على مديرية حرض اليمنية والشريط الساحلية بمديرية ميدي الساحلية.

وتحدثت المصادر عن قيام القوات العربية بعملية عسكرية واسعة في البحر الاحمر تمكنت خلالها في الأيام الثلاثة الماضية من تدمير عشرات السفن والزوارق البحرية التي حاول الحوثيون استخدامها لنقل مسلحيهم إلى سواحل محافظة الصامطة السعودية وسواحل مدينة جيزان السعودية عاصمة الإمارة الحدودية لليمن.