• الرئيسية
  • الأخبار
  • محافظ الأقصر يكلف مدير المطار بتحقيق رغبة مخترع الوقود الثانوي للطائرات بالصعود لـ"إير باص"

محافظ الأقصر يكلف مدير المطار بتحقيق رغبة مخترع الوقود الثانوي للطائرات بالصعود لـ"إير باص"

  • 80

كلف محمد بدر، محافظ الأقصر، مدير مطار الأقصر الدولى اللواء هشام الحسينى، اليوم الثلاثاء، باستخراج التصاريح اللازمة وتحقيق رغبة المخترع الصغير (إبراهيم يوسف جرجس).

الذى صمم ابتكارًا لإمداد الطائرات بوقود ثانوى عند نفاد الوقود الأساسى، حتى لا يحدث للطائرات هبوط اضطرارى ويمنع سقوطها- فى الصعود إلى طائرة من طراز إير باص، والدخول إلى كابينة الطائرة واللقاء مع طاقم قيادتها، وعقد لقاء مع قسم هندسة الطائرات بالمطار، لكى يتعرف على كافة المعلومات التى يرغب فى معرفتها على أرض الواقع.

وكان قد استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، المخترع الصغير إبراهيم يوسف جرجس، وقدم المخترع الصغير والذى يبلغ من العمر 10 سنوات، شرحًا تفصيليًا لابتكاره أمام المحافظ، والذى تتلخص فكرته فى تزويد الطائرات بمخزن وقود ثانوى يستطيع إمداد الطائرات بالطاقة اللازمة حتى تستطيع أن تهبط بأمان تحقيقًا لأمان الركاب والطائرة.

كما أمر محافظ الأقصر بمنح المخترع الصغير جهاز تابلت يحتوى على جميع الرسوم التفصيلية والهندسية للطائرات ليتمكن الطفل من استكمال اختراعه مع توفير جميع المواد الخام التى يطلبها الطفل لإنتاج تصميم جديد عالى الكفاءة، مؤكدًا دعمه الشديد لكافة المواهب وتنميتها.

وكان المخترع الصغير التلميذ بمدرسة الشهيد عبد الرحمن أبو الحجاج الابتدائية المشتركة بأرمنت، قد شارك بتصميم مشروعه فى معرض إنتل للعلوم والهندسة (المعرض المحلى لمحافظة الأقصر) مصر 2016، حيث تأهل مشروعه ضمن 12 مشروعًا آخر إلى التصفيات النهائية للمعرض على مستوى محافظات الصعيد، والتى من المقرر أن تؤهل إلى معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة أكثر من 75 دولة على مستوى العالم