ديوان عام محافظة المنوفية: لاصحة لتسمم مياه "تتا" عقب تسرب الكلور بالمحطة

  • 74

أصدر ديوان عام محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، بيانًا ينفى فيه ما تردد عن تلوث مياه "تتا" بمنوف، عقب تسرب الكلور من بمحطة المياه صباح اليوم.

وجاء فى البيان، حدث صباح اليوم تسرب كلور بمحطة المياه الإرتوازى بقرية تتاالتابعة لمركز منوف، وذلك من أسطوانة الكلور الموجودة بعملية المياه التى تعمل ضمن منظومة الكلور بالعملية، وعلى إثرها قام أفراد الوردية بالتعامل مع الأسطوانة والتخلص من الكلور واستبدال الإسطوانة بأخرى وتشغيل المنظومة والعملية.

وأضاف البيان أن تسرب الكلور أسفر عن اختناق فردين من العاملين بالعملية، وأربعة من الاهالى المقيمين بالمنزل الملاصق للعملية، وقد تم تفقد الحالات بالمستشفى وتم نقلهم إلى قسم السموم بمستشفى الجامعة بشبين الكوم كإجراء احترازي، وتتابع المحافظة حالة المصابين وستقوم المستشفى بإبلاغ المحافظة بالتقرير الطبي النهائي.

وتؤكد محافظةالمنوفية، على أنه لا صحة لما تردد من أن هناك تسممًا للمياه ولا علاقة لتسرب الكلور بالهواء وبنوعية المياه، مشيرين إلى أن المستشفى أفاد بأن حالات المصابين مستقرة.

ومن جانبه، قام اللواء محمد الشيخ السكرتير العام يرافقه أيمن معاذ النائب البرلماني عن الدائرة وبعض المواطنين بزيارة المحطة، لإزالة حالة اللغط لدى المواطنين.