301 لجنة انتخابية بدائرة الرمل بالإسكندرية تفتح أبوابها أمام الناخبين في جولة الإعادة

  • 34

فتحت اللجان الانتخابية بدائرة الرمل في الإسكندرية أبوابها، في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في أول أيام جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية بالدائرة، بعد أن تسلم جميع القضاة لجانهم وسط تعزيزات أمنية من جانب قوات الجيش والشرطة.

كانت قوات من الجيش والشرطة، قد تسلمت أمس الإثنين، اللجان الانتخابية، بالدائرة وعددها 301 لجنة فرعية، موزعة على 77 مدرسة.

حيث قامت قوات الحماية المدنية، بوضع السواتر الرملية حول اللجان لتأمينها، وكذلك تمشيط المحيط الخارجي والداخلي لها بالكلاب البوليسية تحسباً لوجود أي مفرقعات".

وقال المستشار عبد الله الخولي، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالمدينة، إن العملية الانتخابية تجرى بإشراف قضائي كامل، وتحت تأمين من جانب قوات الجيش والشرطة".

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه قد أصدر أوامره إلى مختلف اللجان الفرعية بتحرير محاضر فورية للمخالفات التي سيتم رصدها، مشيرا إلى أنه قد تمت إزالة أي دعاية على حوائط اللجان كان قد تم وضعها بشكل مسبق.

وأوضح "الخولي"، أن عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت فى الدائرة 647 ألفاً و88 ناخباً، موزعين على 301 لجنة فرعية، حيث من المقرر أن يقوموا باختيار 4 أعضاء للبرلمان من بين 8 مرشحين، كانوا قد حصلوا على أعلى الأصوات في الجولة الأولي.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات بدائرة الرمل، قد أسفرت عن حصول 8 مرشحين على أعلى الأصوات وهم عمرو جمال الغنيمي وأحمد أبوالنظر وصلاح مرسي، وعفيفي كامل، وعبداللطيف جميل، وإلهام المنشاوي، ومحمود عسكر، وعادل خورشيد.