• الرئيسية
  • الأخبار
  • إحالة مسئولي المالية بالوحدة المحلية بشبين الكوم للنيابة العامة بتهمة اختلاس 2 مليون جنيه

إحالة مسئولي المالية بالوحدة المحلية بشبين الكوم للنيابة العامة بتهمة اختلاس 2 مليون جنيه

  • 60

قرر الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، إحالة عدد من المختصين بالشئون المالية برئاسة مركز شبين الكوم للنيابة العامة، حيث أسفر فحص الأعمال المالية لمركز ومدينة شبين الكوم عن اكتشاف تلاعب واختلاس واستيلاء على المال العام بمعرفة المختصين.

وتمكنت لجنة الفحص من حصر المبلغ المختلس ويقدر بـ 2 مليون و41 الفاً و266 جنيهًا عن طريق التلاعب فى الشيكات المحررة وتزوير تلك الشيكات بمبالغ وهمية، وتم الاستيلاء على الفرق بين ما يجب تدوينه حقيقة فى هذه الشيكات وهو ما ثبت تزويره.

يذكر أن هذه الواقعة هي الثانية خلال شهر نوفمبر الحالى، حيث تم إحالة المختصين بإدارة الحسابات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم للنيابة العامة بتهمة اختلاس المال العام والاستيلاء عليه والتزوير فى محررات رسمية بمبلغ أمكن حصره بـ872 ألفًا و528 جنيهًا، وذلك لقيامهم بتزوير وصرف شيكات بالزيادة عن المثبت في مستندات الصرف وقيامهم بالاستيلاء علي الفارق ما بين الزيادة الواردة بالشيكات والمبلغ الحقيقي المنصرف.

ومن جانبه قال محافظ المنوفية، إنه لا يوجد مجتمع يخلو من الفساد ولكن المشكلة الأخطر من الفساد هي الصمت عليه وعدم الإبلاغ عنه، وترك الأمر كله على الدولة، والاعتقاد بأن أي تدخل لن يفيد في تغيير دفة الأمور.