• الرئيسية
  • الأخبار
  • محلل سياسي: الأكراد والبشمركة حققوا نجاحات عسكرية ضد "داعش".. ويسعون لتحرير مدينة سنجار العراقية

محلل سياسي: الأكراد والبشمركة حققوا نجاحات عسكرية ضد "داعش".. ويسعون لتحرير مدينة سنجار العراقية

  • 143

قال الكاتب والمحلل السياسي العراقي، كاميران قردة داغي، إن 7500 ألف مقاتل من قوات البشمركة حققت نجاحات عسكرية ضد مناطق سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، بمساعدة قوات كردية من خارج اقليم كردستان، حيث لعبت هذة القوات دورًا كبيرا فى تحرير مدينة سنجار العراقية من يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف داغي خلال لقاءٍ له ببرنامج " حديث الرافدين "، الذي يُذاع على قناة "الغد" العربي الإخبارية، مع الإعلامي علاء الشيخ، هناك اتفاق بين قوات البشمركة وقوات الحشد الشعبي للتهدئة وتسليم المحتجزين بين الطرفين والتوحيد لتحرير العراق، مضيفاً "لا يمكن اهمال الحديث عن وجود اسرائيلى يتدخل بشكل صارخ فى الأراضي العراقية".

وأوضح داغي أن القوات المشتركة تسعى لتحرير الموصل وبعض مناطق سيطرة تنظيم داعش فى العراق، وان القوات لن تسمح باى تمدد حدودى لأي من القوات المتناحرة، خصوصًا بعد الاعتماد على الحشد بين القوات وفى ظل تفكك الجيش العراقية الذى نهبت معداته وعتادة فى الفترة الاخيرة نتيجة الحرب.

وكانت قوات قوامها 7500 من قوات "البيشمركة" الكردية ، بينهم 5000 من الأيزيديين قد تمكنت من خلال عملية عسكرية واسعة فرض سيطرتها بالكامل على قضاء سنجار، الجمعة، الذي تقطنه أغلبية أيزيدية غرب الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق.

وأكد داغي أن القوات قطعت إمدادات داعش وقطعت طريق الرقة السورية مع تلعفر والموصل، وحررت أكثر من 200 كيلومتر مربع من الأراضي التي كانت في قبضة داعش، وتحرير 28 قرية ومدينة سنجار.