أوقاف الإسكندرية تنظم قافلة علماء الأوقاف لمنطقة العامرية

  • 98
جانب من القافلة

نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية قافلة علماء الأوقاف للعامرية تحت عنوان (حب الوطن من الأيمان) وهى تعد أكبر قافلة نظمتها اوقاف الإسكندرية حتى الآن وعلى رأسها عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية وكبار علماء المديرية.

عبر الحاضرون عن عظيم تقديريهم لوزارة الأوقاف وأبنائها المخلصين الذين يتلقون منهم العلم الصحيح ويتعرفون على وسطية الإسلام واعتداله وما تقوم به من جهدا فى هذا الشأن.

كما أعرب الموجودون عن ارتياحهم للمديرية واخبروا وكيل الوزارة عن حاجة أبناءهم لمثل هذه القوافل لعلماء الأزهر الشريف والأوقاف لياخذوا ما يعيد الشباب إلى الحق وإلى الصواب حتى لا يضلوا الطريق، وقد وعد وكيل الوزارة بالعودة مرة أخرى بالقافلة فى وقت لاحق حيث أنه يقوم بالإشراف عليها لتغطية المحافظة يوما فى الإسبوع فى سائر المدن والقرى والنجوع.


وتحدث فى الندوة الشيخ محمد يحى الكتانى إمام وخطيب مسجد المواساة عن مكانة الوطن عند المسلمين فى ضوء القرآن والسنة وكيف يكون حب الوطن من الأيمان مبرزا عظمة الإسلام فى دعوته إلى الدفاع عن الوطن باعتباره جزء من كيانه لاييتجز يدافع عنه ويحمى حماه ويفديه بروحه.


كما تحدث عبد الناصر نسيم عطيان وكيل الوزارة مؤكدا على ان دور الأئمة بالمساجد كدور القوات المسلحة على الجبهة يدافعون عن الأمن القومى المصرى فكذا الدعاة منوط بهم المحافظة على أمن عقول الشباب وأفكارهم حتى لا يتعرضون لمخاطر التطرف الممقوت وأن الدعاة يجب أن يتسلحوا بالعلم فهو أدب الدعوة وكذا التعرف على فقه الأولويات مخلصين لله ثم للوطن.