"تنفيذي بني سويف" يناقش خطة الموازنة للعام الجديد

  • 93

ناقش المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، الموقف المالي والتنفيذي لخطة التنمية المحلية للعام المالي 2015/2016 باعتماد إجمالي 185.659 مليون جنيه، موزعة بين اعتماد حكومي بمقدار 130 مليونًا، وتمويل ذاتي 55.659 مليون جنيه.

أصدر المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، خلال الاجتماع، توجيهاته لمدير التموين لاتخاذ اللازم لتنفيذ ومتابعة خطة المحافظة لتوفير السلع التموينية بأسعار مخفضة وزيادة المعروض منها، وخاصة اللحوم بالمنافذ المعدة لهذا الغرض ، بهدف ضبط وتحقيق توازن الأسعار بالأسواق والحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وأن تكون في متناول المواطن البسيط وبأسعار مناسبة.

وشدد على ضروروة استمرار حملات تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية بالبناءالمخالف، للحد من آفة البناءوالتعدي على الأراضي الزراعية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية ،حفاظا على الثروة الزراعية وتنفيذا لأحكام القانون.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض مذكرة الإدارة العامة للموازنة،بشأن توزيع اعتمادات موازنة السنة المالية 2015/2016 على مستوى كل مديرية من مديريات الخدمات(12 فرع خدمة ) من تعليم وصحة وشباب وشئون اجتماعية وغيرها، وذلك بمناسبة صدور القانون رقم 32 لسنة 2015 بربط موازنة الدولة للعام المالي الحالي.

وافق المجلس، أيضا على تخصيص المساحات من الأراضى(أملاك دولة ) دون مقابل لصالح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، اللازمة لإقامة مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، فضلًَا عن موافقته على تسليم 1000 فدان لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة من إجمالى المساحة المخصصة لإقامة غابة شجرية بمنطقة بياض العرب الصناعية لحل مشكلة الصرف الصحي بها.