عصام شرف يترأس ملتقى دمج مصادر الطاقة الشمسية في شبكات النقل

  • 54
عصام شرف

يرأس الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق، عضو مجلس إدارة المعهد العربي للتشغيل والصيانة، فعاليات الجلسة الأولى من الملتقى الدولي الثالث عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية الذي يعقد في القاهرة في الفترة من 17-19 نوفمبر الحالي.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية وحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وبمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة.

ويتحدث في الجلسة الأولى الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين وكيل الوزارة- رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشئون البلدية والقروية بالسعودية،ويستعرض فيها تجربة الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية في صيانة مشروعات المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

كما يستعرض المهندس اشرف حمدي رئيس شركة LG للالكترونيات تجارب الصيانة في مصر من خلال صيانة خطوط التجميع في المدن الصناعية وتصنيع مكونات الغيار المحلية،و يتناول الدكتور محمد عبد الرازق الأستاذ بجامعة طيبة بالسعودية منظور لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي بالمدن السعودية.

كما تتناول الجلسة الثانية التجربة الإسبانية في الصيانة، ويستعرض المهندس انتونيو سول روسيكيو بالجمعية الوطنية لتطوير هندسة الصيانة بإسبانيا صيانة وحدات توليد الطاقة، ويعرض الدكتور بيدروموريودي ليون الخبير في إدارة وهندسة الصيانة بإسبانيا صيانة محطات الغاز والزيت.

ويتحدث المهندس كريس جيمس مدير إدارة الموثوقية المحدودة بالمملكة البريطانية عن تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء، بينما يتناول المهندس إبراهيم اليحي بالشركة الوطنية لنقل الكهرباء بالسعودية الجدوى الاقتصادية لدمج مصادر الطاقة الشمسية في شبكة النقل، كما يتناول المهندس يينج اكسيي اساليب تحسين ورفع إنتاجية ومحطات الكهرباء.