الفتح | محافظة الشرقية تستعد للانتخابات البرلمانية بإنشاء مظلات للناخبين ومولدات كهربائية للجان

محافظة الشرقية تستعد للانتخابات البرلمانية بإنشاء مظلات للناخبين ومولدات كهربائية للجان

كتــبه : الفتح 2

قال اللواء يعقوب حسن السكرتير العام لمحافظة الشرقية إنه تم إنشاء مظلات لحماية الناخبين خصوصاً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة مزودة بكراسى متحركة، مع توفير وسائل إضاءة تبادلية ومولدات إنارة وكشافات تحسبًا لإنقطاع التيار الكهربائى.

وأضاف يعقوب: تم توفير خط تليفون أرضى بكل مدرسة ونشر سيارات الإسعاف حول اللجان لمواجهة أى طوارىء طوال أيام التصويت والفرز ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومنع الأجازات طوال فترة الإنتخابات.

أكد السكرتير العام للمحافظة أن تأمين الانتخابات البرلمانية في المحافظة يشمل وجود قوات من الشرطة والجيش أمام اللجان الانتخابية لتأمين المواطنين واللجان والتصدى بكل قوة وحزم لكل من يحاول عرقلة العملية الإنتخابية أو زعزعة الأمن.

وأضاف يعقوب أن المحافظة سوف تعمل علي رفع الملصقات والإعلانات من الشوارع والمقار الإنتخابية للمرشحين، مع توفير عنصر نسائى بكل لجنة انتخابية وموظف مسئول عن إزالة العقبات وكافة المشاكل التى توجد باللجنة.

أشار يعقوب إلى إنه تم طلب زيادة عدد صناديق إقتراع لعدم حدوث تكدث بالمراكز الإنتخابية بالإضافة إلى تكثيف الخدمات الأمنية بالدوائر الملتهبه.

يذكر أن محافظة الشرقية تشهد المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية يومي 22 و23 من نوفمبر الحالي، وتضم المحافظة 13 لجنة عامة، 1039 مركزا انتخابيا، 1843 لجنة فرعية، بإجمالي 3 مليون و891 ألف و162.