وزير الاستثمار يفتتح المؤتمر الثانى لـ"رؤساء الشركات التنفيذيين" 17 نوفمبر

  • 95
أشرف سالمان وزير الاستثمار

يفتتح وزير الاستثمار أشرف سالمان بعد غد، الثلاثاء، المؤتمر الثاني لرؤساء الشركات التنفيذيين الذي تنظمه "المال -جي تي إم"، ويشارك فيه كبار الرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة بمصر، بحضور أكثر من 500 من خبراء المال والأعمال.

ويُعقد المؤتمر على أربع جلسات، يستهلها بالكلمة الرئيسية لوزير الاستثمار أشرف سالمان، تليها الكلمات الافتتاحية لكل من هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب للقلعة القابضة، وحسن حسين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "الأولى" التعمير للتمويل العقاري.

وتتناول الجلسة الأولى مشروع قناة السويس الجديدة، الذي يعد بداية للمشروعات الضخمة في مصر، وقراءة في تفاصيل مخطط تنمية محور القناة، والتعرف على أكثر القطاعات استفادة منه، وأهم الفرص والتحديات بمحور قناة السويس.

يدير الجلسة الدكتور هاني سري الدين، ويشارك في النقاش باسل الباز، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي Carbon Holdings، وكريم سامي سعد، رئيس مجلس إدارة "سامكريت"، ويحيى زكي، الرئيس التنفيذي لدار الهندسة.

وفي الجلسة الثانية، يقدم عدد من رؤساء شركات التمويل غير المصرفي (أوراق مالية - تأمين - بنوك استثمار - صناديق ملكية خاصة)، رؤيتهم حول اتجاهات وأدوات منح التمويل للقطاع الخاص ومستقبل سوق المال في العام الجديد، ويجيبون على أسئلة الحضور فيما يتعلق بصعوبات الحصول على تمويل بشروط مناسبة وكفاية أدوات التمويل المتاحة.