عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • بعد عام كامل..جامعة عين شمس تقرر عزل 3 أساتذة لاتهامهم بتسريب الامتحانات والتحرش بالطالبات

بعد عام كامل..جامعة عين شمس تقرر عزل 3 أساتذة لاتهامهم بتسريب الامتحانات والتحرش بالطالبات

  • 139
جامعة عين شمس

بعد مضى عام كامل على القضية المثارة بكلية الآداب قسم عبرى، بجامعة عين شمس، أكد مصدر مسئول بجامعة عين شمس أن مجلس التأديب الخاص بمشكلة أساتذة كلية الآداب، قسم عبرى، والذى انعقد منذ يومين، أسفر عن عزل ثلاثة أساتذة من القسم، بعد أن ثبت تورطهم فى إعطاء دروس خصوصية، مشيرا إلى أن واقعة التحرش ستبت النيابة فيها وتحقق فى أمرها.

قالت مصدر بالجامعة، إن "قرار العزل يفيد بأن الأساتذة الثلاثة غير عاملين بالجامعة أو الحكومة، غير أن العزل لا يشمل حرمانهم من المعاش والمكافأة التى يحصل عليها الأستاذ عند خروجه من الجامعة".

وأضاف أن الأساتذة الثلاثة بإمكانهم تقديم طعن أمام مجلس الدولة بشأن هذا القرار، وأن الجامعة لديها من الإثباتات ما يفيد بتورطهم فى هذا الأمر.

من جانبها، استقبلت الدكتورة ليلى أبو المجد، رئيس قسم العبرى بكلية الآداب بالجامعة، القرار بالحمد والثناء، وقالت إنه "يدل على أن أى إنسان سيخطئ سينال جزاءه مهما طال الزمن، وإنه خطوة فى طريق تطهير الجامعة".

وأضافت أبو المجد، أن "كلية الآداب بها 16 قسما، وأن هذا العقاب سيجعل كل من تخول له نفسه إعطاء دروس أو التلاعب بالطلاب وابتزازهم، يفكر آلاف المرات"، وأكدت أنها سعيدة بأنها استطاعت بعد تصعيد القضية أن تعطى أملا للطلاب وللجميع بأن مصر بخير.

واختتمت تصريحها بقول الله عزوجل "وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون".