وزير القوى العاملة: توفير 20070 فرصة عمل لصناعة الملابس الجاهزة في 4 محافظات

  • 68
جمال سرور

أعلن جمال سرور، وزير القوى العاملة، عن توفير 20070 فرصة للراغبين في العمل في صناعة الملابس الجاهزة، بمرتبات مجزية، بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والجيزة، من الذكور والإناث.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، الأحد، إن هذه الفرص متوفر منها 10 آلاف فرصة عمل في 21 مصنعا بالمنطقة الحرة العامة ببورسعيد، في مهن الحياكة والجودة والفحص والتشطيب، ومساعد، والمكواة، فضلا عن 5000 عامل وعاملة غير مدربين، و1000 عامل وعاملة ماكينة، ومساعد ومقص والتعبئة والتغليف، بالمنطقة الحرة بالإسكندرية.

وأضاف "سرور" أنه توجد 2570 فرصة عمل في 19 مصنعا بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، بدون مؤهل ومتوسط وفوق المتوسط وعال، على مهن أوفر سنجر أولي وتشطيب وتعبئة ومشرفين، وعمال جودة، وكهربائي، وفني سانتدوتش، وبانل/فني، وتركيبيات ألومونيوم، وفني تكييف وتبريد، وفني ألومونيو باب وشباب.

كما تشمل المهن المطلوبة عمال مكن خياطة، وخدمات أمن، وفني حقن بلاستيك، وعمال يتم تدريبهم لصناعة الرولات وفرش الدهان، وعمال للتدريب على التعبئة والتغليف، وفي مجال صناعة الملابس، وتجميع ضفائر سيارات، ومبرمج، واستك وجودة وكنترول ومشرفين وسنجر وأوفر خبرة وبدون للتدريب، وعمال مكن تطريز وعاملا تشطيب، وعمالة متخصصة وخبرة "مكنجي وكنترول وخياطة وسروجي"، وعمالة عادية بنات.

وذكر الوزير أنه يوجد -أيضا- 1500 فرصة عمل في شركة للغزل والنسيج بمحافظة الجيزة - كفر حليم كرداسة - طريق المنصورية، في مجال الملابس الجاهزة، عاملات حياكة " ماكينات سنر، و أوفر، و أورليه وفرز وتطريز" خبرة وبدون، وشباب بنات للعمل مساعدين ومكوجي وتشطيب وتجهيز وجودة، ودبلوم متوسط، وأفراد أمن، وأمن صناعي خبرة سنة على الأقل، وبائعات خبرة في مبيعات الملابس الجاهزة للعمل في معارض الشركة، والسن من 30 حتى 40 سنة.

وتمنح الشركة أجورا وحوافز ممتازة حسب الخبرة، ويتم صرف حصة العاملين في الأرباح سنويا، ويتمتع العاملون بنظام التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، وتوفير أتوبيسات لنقل العاملين من محال إقامتهم في المحافظات "القاهرة الكبرى والفيوم والمنوفية" إلى الشركة، كما يوجد سكن للمغتربين من جميع المحافظات ويرغبون في العمل بالشركة.

وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم اعتبارا من غد، الاثنين، بالوزارة بالنسبة للعمل في 19 مصنعا بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، ولدى مديريات القوى العاملة بالإسكندرية وبورسعيد والجيزة بالنسبة لباقي الوظائف بالنسبة لمحافظاتهم، وسيتم نقل المتقدمين للعمل إلى المصانع في المحافظات المشار إليها بأتوبيسات لاستلام العمل فورا.