اليوم آخر أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

  • 84
صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة مها الرَّبَّاط، وزيرة الصحة والسكان، أن اليوم الأربعاء، هو آخر أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، الجرعة الثانية، التي شهدت إطلاقها يوم الأحد الماضي بمحافظة كفر الشيخ؛ للحفاظ على مصر خالية من المرض، بالنسبة للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات للمصريين وغير المصريين.

يذكر أن آخر حالة إصابة بشلل أطفال في مصر كانت عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض تماما في عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة بحملات قومية سنوية للتطعيم للتأكد من رفع الحالة المناعية لدى أطفال مصر دون سن الخامسة، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض ، حيث إن هناك حالات سجلت في الدول المحيطة وتجري حملات التطعيم في المنطقة كلها في نفس الوقت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف؛ لضمان السيطرة الإقليمية على المرض.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان فى تصريحات لها اليوم أن مدة الحملة أربعة أيام وتنتهي اليوم، وتستهدف 14 مليون طفل، تم تطعيم 12 مليون طفل منهم خلال الثلاثة أيام الماضية.

يشارك في الحملة 70 ألف فرد من هيئات التمريض والفنيين الصحيين من وزارة الصحة، تم تدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بـ 17 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموي ، كما تم توفير 30 ألف حامل طعوم ، وأكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم ، و2500 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم.