• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزارتا التعليم والشباب تنفذان مشروعات مجموعات التقوية لمحاربة الدروس الخصوصية

وزارتا التعليم والشباب تنفذان مشروعات مجموعات التقوية لمحاربة الدروس الخصوصية

  • 75
وزير التعليم

تسعى وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، للمساهمة في إحياء المنظومة التعليمية، والنهوض المستمر بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعي، بهدف الإصلاح والتحسين المستمر للعملية التعليمية؛ لتحقيق أكبر قدر من الإتاحة من خلال نظام تعليمي عالي الجودة، ومحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية.

يأتي ذلك في إطار جهود مجموعة العمل المشكلة لوضع خطة وسياسة تعليمية تتبناها الحكومة لإصلاح وتطوير منظومة التعليم في مصر بكامل عناصرها، ورفع العبء المادي الذي تتكبده الأسر المصرية في سبيل الإنفاق على الدروس الخصوصية، وتوفير الأمان والجدية للطلاب وأولياء الأمور من خلال تنفيذ المشروع بمنشآت معلومة ومؤسسية مختلفة تابعة للدولة.

ونفذ مشروع مجموعات التقوية المخفضة "مراكز الشباب التعليمية" من خلال انتقاء عناصر متميزة من خبراء المعلمين وواضعي الامتحانات، ومقدمي البرامج التعليمية بالقنوات التعليمية ذوي الكفاءة المهنية، والمشهود لهم بالخبرات التربوية، كما أنشئت 3 مراكز تعليمية بمراكز شباب بـ"الجزيرة ـ إمبابة ـ حلمية الزيتون" بأسعار رمزية للحصة الواحدة من 10 لـ15 جنيهًا.

وأخطرت مديريتا التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة، للإعلان عن هذه المراكز التعليمية في المدارس بالمناطق المحيطة بمراكز الشباب المشار إليها، لتعظيم الاستفادة بين الطلاب وتحقيق الهدف من المشروع.