• الرئيسية
  • الأخبار
  • عبد الكريم: خطة محكمة من الوزارة لتوفير مناخ آمن للمواطنين بالانتخابات البرلمانية

عبد الكريم: خطة محكمة من الوزارة لتوفير مناخ آمن للمواطنين بالانتخابات البرلمانية

  • 82
عبد الكريم

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة وضعت خطة محكمة لتأمين المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية القادمة في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفّار برفع درجة استعداد وكفاءة قوات الأمن لتوفير مناخ آمن للمواطنين حتي يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في حرية كاملة مع الالتزام بالحياد التام في تأمين مسار العملية الانتخابية.


وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم - في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن وزير الداخلية شدد علي الحياد التام لكافة أجهزة الأمن لتأمين سير العملية الانتخابية وعدم التدخل في مسارها بأي شكل من الأشكال وعدم تواجد رجال الشرطة داخل المقار واللجان الانتخابية إلا بناء علي طلب رئيس اللجنة الانتخابية.


وأضاف مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمراكز واللجان الانتخابية من كافة المستلزمات التي يحتاجها الناخب للإدلاء بصوته بشكل سلس وبحرية تامة، مشيرا إلي أنه يتم توزيع كتب دورية توضح لرجال الشرطة الدور المكلفين به وتحثهم علي حسن معاملة المواطنين وتقديم التيسيرات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة حقهم الدستوري وذلك إذكاء لروح الممارسة الديمقراطية.


وأوضح أنه سيتم التصدي بكل حسم وحزم لأي أعمال تخريبية من شأنها محاولة تعكير صفو أمن المواطنين من خلال الدفع بقوات احتياطية من عناصر البحث الجنائي وقوات الأمن المركزي وقوات التدخل السريع من أجل التدخل علي الفور متي تطلب الأمر ذلك لتطبيق القانون مع احترام حقوق الإنسان.
وأشار اللواء أبو بكر عبد الكريم إلي أن توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار شملت أيضا نشر رؤساء أقسام ووحدات حقوق الإنسان ومكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد خارج اللجان لمساعدة الناخبين وتوفير كافة أوجه الدعم لهم.


ونوه مساعد وزير الداخلية للإعلام بأن الخطط الأمنية التي وضعتها وزارة الداخلية بتوجيهات من الوزير لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحي المبارك وتأمين المدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد شهدت نجاحا ملموسا لدي رجل الشارع وهو ما تحقق نتيجة حالة الاستنفار التي رفعتها كافة أجهزة الوزارة علي مستوي كافة مديريات الأمن علي مستوي الجمهورية إلي جانب رفع حالة الاستعداد القصوي لرجال الحماية المدنية والإنذار والتنسيق مع مرفق الإسعاف في وزارة الصحة لمواجهة أي طاريء.


ولفت اللواء أبو بكر عبد الكريم إلي أنه عند الحديث بلغة الأرقام فإن قطاع مصلحة الأمن العام علي سبيل المثال بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي وبالتوازي مع حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، تمكن خلال الأيام العشرة الأخيرة من ضبط أكثر من ??? قطعة سلاح ناري وألف و??? قضية مخدرات وأكثر من ?? تشكيلا عصابيا وتنفيذ أكثر من ??? ألف حكم قضائي متنوع.
وأكد مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات أنه من أجل بث الطمأنينة في نفوس المواطنين فإن وزير الداخلية وجه بضرورة تواجد القيادات الإشرافية ميدانيا مع القوات لمتابعة تنفيذ سير جميع الخطط الموضوعة وهو ما أكد عليه الوزير خلال جولاته الميدانية في نطاق مديريتي أمن القاهرة والجيزة وتفقده بصورة مفاجئة سير العمل في قسمي الموسكي و? أكتوبر وتأكيده علي ضرورة التيسير والتسهيل علي المواطنين وحسن معاملتهم واحترام كرامتهم خلال تواجدهم في الأماكن الشرطية نظرا لأن الأمن حق للمواطنين وواجب علي رجال الشرطة حماية وتأمين شعبهم ووطنهم.


واعتبر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الحملات الأمنية ومنها علي سبيل المثال لا الحصر الحملات المرورية الضخمة التي أعدت لها الإدارة العامة للمرور في إطار توجيهات وزير الداخلية مجدي عبد الغفار في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية للكشف علي المخدرات بين سائقي الحافلات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الحوادث المرورية التي تتسبب فيها القيادة تحت تأثير المواد المخدرة حفاظاً علي سلامة وأمن المواطنين.


وكشف اللواء أبو بكر عبد الكريم أن المرحلة القادمة ستشهد أيضا تطويرا ملموسا في مجال الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين بمختلف قطاعات الوزارة وهو ما بدأت من خلال نقل خدمات ترخيص القيادة لقاطني مناطق التجمع الأول، التجمع الثالث، التجمع الخامس إلي وحدة مرور القطامية بدلا من وحدة تراخيص الشروق في إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية والتي تهدف إلي تطوير الآداء الأمني في كافة مجالاته لاسيما فيما يخص القطاعات الخدمية والتي تُقدم الخدمات النوعية للمواطنين وتيسيراً وتسهيلاً عليهم.