اليوم.. بدء بيع كراسات شروط المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط

  • 92
صورة أرشيفية

يبدأ فروع بنك التعمير والإسكان، اليوم الأحد، بيع كراسات شروط المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط، والتي أعلنت عنها وزارة الإسكان وستكون في 12 مدينة جديدة.

وتتضمن المرحلة الثانية 25 ألفًا و656 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 150 مترًا، وذلك في مدن "6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، و15 مايو".

أولا : شروط الحجز فى المرحلة الثانية: -
أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصريا - لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ الحجز وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن المطروح بها الوحدات.

الوحدات السكنية التى ستعرض للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى وخلفه العام والخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا "للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن من حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط.

يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها وأ ن تقدمه باستمارة الحجز بعد استيفائها وسداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية بقبول الدخول فى القرعة العلنية والتى تتم يدويا علنيا للمتقدمين بكل مدينة لتحديد المقبولين وتخصيص الوحدات لهم فى ضوء الوحدات المطروحة للحجز بكل مدينة.

ثانيا : أسلوب الحجز والأوراق المطلوبة : -
يتم سحب كراسة الشروط فى الميعاد الذى سيعلن عنه يتم بدء تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات وسداد مقدم الحجز اعتبارا، وذلك لدى فروع بنك التعمير والإسكان.

يتم تقديم استمارة البيانات خلال الفترة المحددة بعد استيفائها مرفقا بها صورة تحقيق الشخصية (الرقم القومى سارية المفعول) وصورة بطاقة الرقم القومى (الزوجة سارية المفعول) - يتم سداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب طبقا لما هو بكراسة الشروط.

التقدم للحجز شخصيا أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد - يتم تحديد المقبولين من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحة للحجز والمعلن عنها وطبقا للأسلوب الذى يتم تحديده لإجراء القرعة العلنية فى ضوء عدد المتقدمين للحجز بكل مدينة.

تتم القرعة يدويا بحضور مسئولي الهيئة وجهاز المدينة وبنك التعمير والإسكان وممثلي الجهات الرقابية ومندوبين عن المتقدمين للحجز والحاضرين القرعة ومندوب عن مجلس أمناء المدينة نيابة عن المتقدمين الذين لم يتواجدوا وقت القرعة.