شباب الأعمال: نسعى لتحسين الاقتصاد.. ومصر تستحق مكانة عالية بين دول العالم المتحضر

  • 72
ارشيفية

نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال ندوة تحت عنوان "محور تنمية قناة السويس الجديدة والفرص الاستثمارية"، بحضور المهندس يحي زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة.

أكد أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن مقياس النجاح الشخص سياسيًا واجتماعيًا يقدر بخدمته لمجتمعه، وهو الهدف الرئيس للجمعية المصرية لشباب الأعمال.

وأكد مشهور، أن الجمعية تسعي دائما لتحسين مناخ الاعمال والاقتصاد من خلال عملها مع كل مصادر صنع القرار.

و أشار مشهور، إلى أن المرحلة الحالية تعد أهم مرحلة في التاريخ المصري المعاصر، حيث نؤمن أن مصر تستحق مكانة عالية بين دول العالم المتحضر.

وأضاف مشهور، إلى أن الجمعية تؤمن بأن الدور الفاعل هو خدمة المجتمع حتي تحصل مصر علي أفضل الفرص التي تحتاجها في كل القطاعات، حيث تسعي الجمعية من خلال الافكار الجديدة والمبتكرة، بالإضافة إلى المبادرات التي تعمل عليها الجمعية لخدمة الشباب خصوصًا وتأتي مبادرة " أشتغل" التي تسعي لإعادة تأصيل ثقافة العمل في المجتمع المصري علي رأس القائمة.

من ناحية آخري قال عمر صبور الرئيس الأسبق للجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية تعمل من خلال 3 أعمدة أساسية يأتي في المقام الأول خدمة الأعضاء، ومن بعدها تحسين المناخ الاقتصادي، بالإضافة إلى خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن الجمعية تسعي خلال الفترة الحالية للمشاركة في أكبر عدد من المشاريع القومية التي تعمل عليها الدولة.

وأضاف صبور، أن محور تنمية قناة السويس الجديدة هو المشروع الأشهر والأكثر تقدمًا من حيث الخطوات التنفيذية،الأمر الذي يحتم علينا العمل علي التواصل مع كل الجهات للمشاركة في تنمية محور القناة من خلال شركات الأعضاء بالجمعية.

من جانبه قال المهندس يحي زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة، أنه سعيد بالتواجد بين أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال، مشيرًا إلى أن الدور الذي تقدمة الجمعية يؤكد أن المستقبل القادم لها لإنها تعمل بصورة قوية لخدمة الاقتصاد المصري.

وأكد زكي، أن دار الهندسة تسعي بكل الصورة لخدمة مصر فيما يخص محور تنمية القناة بالقدر المستطاع، مشيرًا إلى أن المشروع بدا الاعداد له من شهر سبتمبر 2014، وتم الإنتهاء منه بشهر مايو 2015، نحن الأن في مرحلة مابعد المخطط العام.

وأضاف زكي، أن النقاط الرئيسية للمشروع هي مكان الدراسة الذي ضم 3 محافظات حول القناة وهي بورسيعد والسويس والإسماعلية، حيث يضم 6 موانئ رئيسة طمن مجال الدراسة وهم شمال وغرب بورسعيد بالشمال، والأدبية والعين السخنة بالجنوب والعريش والطور بجنوب سيناء.

وأشار إلى اننا عملنا خلال فترة الدراسة من حيث أنتهت الدولة، من حيث المشروعات المنفذة والتي ترغب الدولة في تنفيذها، وتم إطلاق مايسمي المنطقة ذات النفوذ، وتم الوصول إلى المخطط الرئيس بعد 35 جلسة عمل بين كل الجهات الحكومية والخاصة والتموين ورجال الصناعة وغيرها، وهي رؤية مشتركة لكل القطاعات تهدف لاستغلال محور التنمية بأفضل الصور.