وزير التموين: مخطط لإنشاء 59 صومعة بتمويل إماراتى وسعودى وإيطالى

  • 65
وزير التموين

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك مخططا لإنشاء مشروع مجموعة من الصوامع منها 25 صومعة بتمويل إماراتى و24 صومعة بتمويل سعودى، بالإضافة إلى 10 صوامع بتمويل إيطالى.

وأشار حنفى إلى أن هناك كمية من اللحوم السودانية وصلت بالفعل وتم توزيعها على كل منافذ البيع المختلفة بمحافظة قنا ليصل سعر الكيلو 40 جنيها، بالإضافة إلى كميات ستصل من مناطق أخرى بأسعار منخفضة، لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد ومحافظة قنا وأنه خلال الفترة الماضية تم افتتاح أكثر من مشروع حيوى بالمحافظة منها مشروع كوبرى نجع حمادى وكوبرى قنا ودخول الغاز الطبيعى للمخافظة وإنشاء عدد من الصوامع الجديدة مشيرا إلى أن أولى زيارات الحكومة الجديدة بعد تشكيلها جاءت لمحافظة قنا.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التنمية إلى محافظة قنا لتفقد عدد من المجمعات الاستهلاكية وافتتاح أكبر هايبر بمحافظات الصعيد، لتوفير السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة ومواجهة غلاء الأسعار رافقه خلال الزيارة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ومحيى عبدالله وكيل وزارة التموين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.