• الرئيسية
  • الأخبار
  • الاتحاد الأوروبي يدشن صفحة على فيسبوك كمنصة للأنشطة الثقافية الأوروبية في مصر

الاتحاد الأوروبي يدشن صفحة على فيسبوك كمنصة للأنشطة الثقافية الأوروبية في مصر

  • 63

أعلنت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد أطلق بالتعاون مع الدول الأعضاء صفحة للتواصل الاجتماعى على الفيسبوك لاستعراض الأنشطة والفاعليات الثقافية الأوروبية في مصر، وذلك امتدادا لتاريخ عريق من التعاون الثقافى بين الجانبين.

وقال بيان لبعثة الاتحاد: إن العديد من الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي تشارك في هذه الصفحةمن خلال 34 سفارة ومعهد ثقافى لترويج العديد من الأنشطة الثقافية التي تقدمها كعروض أفلام ومهرجانات ومعارض فنية وحفلات موسيقية؛ بالإضافة إلى مبادرات تهدف إلى الحفاظ على الآثار والحرف التقليدية.

ولفت الي أن الثقافة تعد من القطاعات الهامة التى حرص الاتحاد الأوروبى أن ينميها بالتعاون مع المؤسسات المعنية فى مصر. ومن ضمن المشاريع الهامة التى يمولها الاتحاد الأوروبى فى هذا النطاق مشروع مخصص لدعم التنوع الثقافى والابتكار بمساهمة 3 مليون يورو، والذي يعد الأول من نوعه في مجال الثقافة بمنطقة البحر المتوسط، ويقوم على التعاون المباشر مع مكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى المنح التي تقدم للمؤسسات المعنية بالثقافة والفنون في مصر.

كما يهتم وفد الاتحاد الأوروبي بدعم المؤسسات الثقافية التى تهدف إلى نشر الاندماج الاجتماعي وتشجيع حرية التعبير الثقافى والفنى بمختلف أشكالهم، حيث تساهم الثقافة فى تعزيزالنمو الاقتصادى من خلال إتاحة فرص عمل وخلق ملتقى ثقافي للشباب من شأنه استقطاب الفنانين الطموحين من مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وانتهت إلي أنه سيتم الإعلان عن العديد من الفعاليات فى الفترة المقبلة على صفحة الفيسبوك للتواصل الاجتماعى لعرض كل تلك الأنشطة التابعة للاتحاد الأوروبي.