البرعي: تم التحفظ على أموال أكثر من 1130 جمعية تابعة للاخوان المسلمين

  • 89
وزير التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي

أكد وزير التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي أنه تم التحفظ على أكثر من 1130 جمعية تابعة للإخوان المسلمين والتحفظ على أموالها.. وقال"إنه تم وضع مشرفين فنيين للإشراف على عملية التعليم في المدارس التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" والبالغ عددها 137 مدرسة.

وفيما يتعلق بالأموال والشركات التابعة للإخوان، أكد البرعي- في مؤتمر صحفي عقد اليوم "الأربعاء"- حرص الحكومة على استمرار الشركات، وقال"سيتم الاكتفاء بإقامة رقابة مالية علي كيفية إنفاق الأموال المتحصلة من نشاط هذه الشركات وذلك حتى لا يتم المساس بالعاملين والاقتصاد المصري".

وأضاف: أن كل ما يتبع جماعة "الإخوان المسلمين" أو تنظيم الإخوان وأنشتطهم محظورة بما في ذلك التظاهرات، مشيرا إلى أنه سيتم إدخال قوات الشرطة إلى الجامعات من أجل حماية المنشآت وإجراء الامتحانات.

وحول التعامل مع حركة"حماس" بوصفها تابعة لتنظيم الإخوان، أوضح البرعي أن حركة"حماس" جزء من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين،وأنه لن يسمح لها بان تعتدي على مصر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية.

وشدد البرعي على أن الشعب المصري يناصر الحكومة في حربها على الإرهاب، معربا عن ثقته قدرة الحكومة والشارع المصري في القضاء على الإرهاب.

وردا على سؤال حول تأخر الحكومة في إدراج جماعة"الإخوان المسلمين" كجماعة إرهابية ، أوضح البرعي أن تأخر الحكومة كان لاعتبارات قانونية ومنها الاعتماد على الأحكام القضائية الصادرة ضد هذه الجماعة وتوصيفها للجماعة، ومدى إمكانية أن تصفها وفقا للأحكام القضائية بأنها منظمة إرهابية، وقدم البرعي اعتذاره إلى الشعب المصري لتأخر الحكومة في اتخاذ هذا القرار.

ولفت وزير التضامن الاجتماعي إلى أنه لن تتوقف أي جمعية أو أي جهة ترعى أسر فقيرة أو أي معونة كانت تذهب إلى هذه الأسر، موضحا أن المهمة هي إدارة هذه الأموال، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وزارة التضامن لن تقوم بوقف هذه المساعدات إلا بعد دراسة كيفية تعويض هذه الأسر أو استمرار تقديم المعونة لهم.