العربي يٌندد بالغارة التي قام بها جيش الاحتلال على قطاع غزة

  • 80
الدكتور نبيل العربي

ندد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالغارة التي قام بها جيش الاحتلال على قطاع غزة التي وقعت أمس الأول "الثلاثاء", وأدت إلى استشهاد طفلة فلسطينية في الثالثة من عمرها وإصابة والدة الطفلة واثنين من أشقائها إلى جانب ثلاثة مدنيين آخرين وذلك جراء القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي للقطاع.

وحمّل العربي في بيان أصدره أمس "الأربعاء", حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة وهذا التصعيد الخطير للموقف والذي يشكل خرقاً لترتيبات وقف إطلاق النار التي جرى التفاهم عليها في نوفمبر 2012.

وحذر العربي من المخاطر الناجمة عن استمرار قوات الاحتلال الصهيوني في ارتكاب الجرائم والاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية وقطاع غزة والمتمثلة في مواصلة الأنشطة الاستيطانية وهدم المنازل والاعتقالات والاغتيالات للنشطاء الفلسطينيين إضافة إلى انتهاكات المستوطنين المستمرة لحرمة المسجد الأقصى.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية أن تمادى الحكومة الصهيونية في ارتكاب تلك الجرائم من شأنه أن يقوض الجهود الدولية المبذولة لإنجاح مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وطالب الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف تلك الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.