عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس جامعة الأزهر يحذر: احتساب العام الدراسي "رسوب" إذا أصر المتظاهرون على تعطيل الدراسة

رئيس جامعة الأزهر يحذر: احتساب العام الدراسي "رسوب" إذا أصر المتظاهرون على تعطيل الدراسة

  • 154
الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر

حذر الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، من إصرار بعض طلاب الجامعة علي تواصل التظاهرات وخروجها عن الشكل اللائق بطالب الأزهر بغية إحداث شغب وتعطيل الدراسة.

وأهاب العبد، في بيان رسمي، اليوم، بجموع الطلاب الحرص علي مصلحتهم والانتظام في الدراسة وحذرهم من محاولة دفع الجامعة لتعطيل الدراسة أو تعليقها، موضحًا أنه إذا اضطرت الجامعة لذلك فستُحسب سنة رسوب، كما نبههم إلى أن الإعلام يرصد هتافاتهم غير اللائقة والعبارات المسيئة التي يلطخون بها جدران الجامعة بما لايليق بطالب عرف شيئاً عن كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم.

يأتي ذلك في الوقت الذي ساد فيه نوع من الهدوء أرجاء جامعة الأزهر اليوم في ختام الأسبوع الأول للعام الدارسي الجديد، بعد مظاهرات واحتجاجات بدأت من الساعات الأولي لبدء الدراسة يوم السبت الماضي.

وقال الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إنه رغم المظاهرات الطلابية المخطط لها ومحاولة تعطيل الدراسة في بعض الكليات، إلا أنها باءت بالفشل بسبب الطلاب الحريصين على العلم.

وأشار إلى أنه تم تحويل 20 طالباً وطالبة ممن خرجوا عن سلمية المظاهرات لمجالس التحقيق وجار اتخاذ اللازم والإجراءات القانونية بشأنهم.