غارات للتحالف على مواقع للمتمردين بمأرب

  • 87
ارشيفية

شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، الجمعة، غارات جوية على تجمعات لمليشيا الحوثي والقوات الموالية لرئيس السابق علي عبدالله صالح في مناطق مختلفة في محافظة إب وسط اليمن بينها معسكر قوات الأمن الخاصة.

وقتل، في وقت سابق، أكثر من 40 مسلحا من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح بغارات لطيران التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهات القتال شمال وغربي مأرب.

كما ذكرت مصادر عسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" أن طيران التحالف استهدف معسكر تدريبي للمليشيات المتمردة في منطقة جبلية بين محافظتي مأرب وصنعاء مما أسفر عن مقتل جرح العشرات من المتمردين.

وأكدت المصادر مرور مدفعيتين وراجمة صواريخ تابعة لمليشيا الحوثي وصالح في طريقها إلى منطقة هيلان شمال غربي مأرب، مشيرة إلى وصول تعزيزات عسكرية للمليشيا إلى منطقة المشجح والعطيف بالجبهة الغربية من مأرب.

كما شن طيران التحالف غارات على قصر الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مسقط راْسه في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

في هذه الأثناء، شهدت أحياء ثعبات والعسكري ومحيط القصر الجمهوري شرقي تعز اشتباكات عنيفة بين القوات الشرعية وميليشيا الحوثي وصالح، حسبما أفاد مراسلنا.

وكانت مصادرنا أفادت بمقتل 12 متمردا في مواجهات ضارية مع القوات الموالية للشرعية في الضباب وجولة المرور في تعز ثالث أكبر مدن اليمن.

وكانت مصادرنا أفادت بمقتل 12 متمردا في مواجهات ضارية مع القوات الموالية للشرعية في الضباب وجولة المرور في تعز ثالث أكبر مدن اليمن.