في تل أبيب.. قريبًا افتتاح السفارة الإيرانية في إسرائيل

  • 86
ارشيفية

علق إعلان جداري في تل أبيب عن قرب افتتاح السفارة الإيرانية في إسرائيل، ما أثار موجة من الاستغراب بين الاسرائيليين والعرب، فيما يسعى ناشطون إلى إحياء العلاقات الاسرائيلية الإيرانية.

وتداولت وسائل إعلام عربية صورةً للوحة إعلانية في تل أبيب، كتب عليها بالعبرية: "قريبا افتتاح السفارة الإيرانية في إسرائيل"، ما أثار موجة من الاستغراب، وفق ما اورده موقع "إيلاف".

وكانت مواقع إسرائيلية قالت إن اللوحة الاعلانية خاصة بمشروع مشترك بين بلدية القدس وفريق "فيضان"، لتقديم معرض فني مشترك على خلفية الاتفاق النووي الإيراني، بدأت التحضيرات له في (يونيو) الماضي، واتفق الاسرائيليون على تسميته "سفارة إيران في إسرائيل".

وتحتل اللوحة الإعلانية جدارًا في إحدى عمارات تل أبيب، معيدة الى الأذهان موضوع العلاقات الاسرائيلية الإيرانية، بعدما نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية في نسختها الإنجليزية منتصف (يونيو) الماضي صورة جماعية لفنانين ونشطاء مدنيين إسرائيليين يحملون العلم الإيراني، مؤكدين نيتهم افتتاح سفارة إيرانية رمزية في تل أبيب، تمهيدًا لعودة العلاقات بين تل أبيب وطهران، بعد قطعها منذ وصول الخميني إلى الحكم في ثورة 1979 التي أتاحا الشاه، ما يدل على أن هذه الدعوة تتحول من الرمزية إلى الجدية.