مسئولان بالأمم المتحدة يطالبان بوقف فوري لعمليات الهدم في الضفة الغربية

  • 127
بان كي مون

عبرّ روبيرت بايبر منسق الأمم المتحدة للشئئن الإنسانية وأنشطة الأمم المتحدة التنموية في الأرض الفلسطينية المحتلة و فيليب سانشيز مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الضفة الغربية، عن قلقهما البالغ إزاء عمليات الهدم التي نفذتها بالأمس الإدارة المدنية الإسرائيلية في تجمعات فلسطينية بدوية ضعيفة يسكنها لاجئون في المنطقة (ج) بالقرب من القدس الشرقية... مطالبين بوقف فوري لعمليات الهدم في الضفة الغربية.

وذكر بيان وزعه مكتب تنسيق الشئون الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أوتشا أن الإدارة المدنية الإسرائيلية هدمت 22 مبني في أربع تجمعات وهي خان الأحمر أبو فلاح، ووادي سنيسل، وبير المسكوب، وتجمّع الزعيم البدوي مما أدى إلى تهجير 78 فلسطينيا، من بينهم 49 طفلا، معظمهم لاجئون فلسطينيون مشيرا إلي أن التجمّعات الأربعة تقع داخل المنطقة المخطط فيها إقامة مشروع شرق 1 الاستيطاني أو بالقرب منها.

وتفيد سجلات الأمم المتحدة، أنّ هذا العدد يعتبر أكبر عدد من الفلسطينيين الذين هُجّروا في الضفة الغربية في يوم واحد منذ ثلاث سنوات تقريبا..وهناك قلق إزاء تقارير أخرى تفيد بوجود عمليات تهجير ستُنفذ اليوم في تجمّع فصايل الوسطى في غور الأردن.