مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصي وسط حماية الشرطة الصهيونية

  • 137

اقتحم مستوطنون يهود متطرفون صباح اليوم الخميس, المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من قبل الشرطة الصهيونية الخاصة.

وأكد مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، محمود أبو العطا، إن 14 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح وتجولوا في أنحاء مختلفة من باحاته مشيرا إلي أن الاحتلال يحاول من بعد عيد الأضحى المبارك مجموعات صغيرة من المستوطنين إلى المسجد الأقصى لتخوفة من ردة الفعل العربية والأسلامية القوية على مخططات تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا وعلى الصلوات التلمودية بداخله.

وأشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام العربية والإسلامية تناولت قضية تقسيم الأقصى وحذرت من تبعاتها لذا فإن الاحتلال يتخوف من ردة فعل أكبر على جرائمه وانتهاكاته بحق المسجد.

ولفت إلى أن هناك تواجدا مكثفا لشرطة الاحتلال في باحات الأقصى وعلى بواباته في ظل انتشار بالمئات للمرابطين وطلاب وطالبات مصاطب العلم بالمسجد مؤكدا أن شرطة الاحتلال تستهدف الطلاب بشكل كبير حيث احتجزت بالأمس جميع البطاقات الشخصية للطلاب والطالبات أثناء دخولهم إلى المسجد.

تجدر الأشارة إلي أن ما يسمى "مركز جبل الهيكل للجولات السياحية والدراسات" دعا المستوطنين والجماعات اليهودية للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس والقيام بجولة إرشادية عن تاريخ وآثار الهيكل المزعوم.

وتأتي هذه الدعوات ردا على منع عدد من حاخامات اليهود من اقتحام الأقصى في الفترة الأخيرة وتأكيدا على ما ادعى أنه "حق اليهود بدخول جبل الهيكل وتأدية الشعائر فيه".