• الرئيسية
  • الأخبار
  • تكليف لجنة وزارية للبدء الفوري في إنشاء مستشفى الفيوم العام .. و10 ملايين جنيه لإنشاء مركز جديد للقلب بمستشفى طامية المركزي

تكليف لجنة وزارية للبدء الفوري في إنشاء مستشفى الفيوم العام .. و10 ملايين جنيه لإنشاء مركز جديد للقلب بمستشفى طامية المركزي

  • 103
ارشيفية

تشكَّلت لجنة صياغة قانون وزارية للبدء الفوري في إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديد و10 ملايين جنيه لإنشاء مركز جديد للقلب بمستشفى طامية المركزي للتنظيم في إطار الترتيبات والتنسيقات التي تجري بين الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بشأن إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديد الذي سيقام على مساحة 10 أفدنة بمدينة الفيوم وبتكلفة 140 مليون جنيه لخدمة أهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة، أوفدت وزارة الصحة الدكتورة ماجدة طنطاوي مديرة الإدارة العامة للمستشفيات لمعاينة الأرض التي سيقام عليها هذا الصرح الطبي العملاق.


وفي هذا الإطار استقبل محافظ الفيوم، مدير الإدارة العامة للمستشفيات، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد لبحث ومناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأن سرعة اتخاذ الإجراءات وعمل المعاينات اللازمة للبدء الفوري في التنفيذ.


وأشار محافظ الفيوم أن مستشفى الفيوم العام الجديد سوف يقام على مساحة 10 أفدنة، ويضم الصرح جميع التخصصات الطبية، من الرعاية المركزة والتخصات الطبية المتنوعة من باطنة وكلى وأطفال وقلب وعيون وغيرها من التخصصات الأخرى، بالإضافة الى مركز للأشعة بمختلف أنواعها ومعامل متخصصة في العلاج الطبيعي والمبتسرين، مضيفًا أنه سيتم تخصيص مساحة 10آلاف م2 ملحقة على المستشفى العام الجديد يقام عليها بنك الدم الإقليمي ومركز آخر للأورام لخدمة المرضى من أبناء الفيوم والمحافظات الأخرى.


وأكد محافظ الفيوم أن أعمال الإنشاءات الخاصة بالمستشفى الجديد ستقام على أحدث التصميمات الهندسية والإنشائية وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية ينافس المستشفيات الكبرى العملاقة، على أن يستغرق التنفيذ عامين فقط بعدها يدخل هذا الصرح الطبي العالمي العملاق الخدمة ليقدم خدماته الطبية والعلاجية بالمجان لجميع المرضى.


وأضاف المحافظ أنه يجري الآن إنشاء مركز لجراحة القلب والقسطرة القلبية بمستشفى طامية المركزي بتكلفة 10 ملايين جنيه ومن المتوقع الانتهاء من جميع أعمال الإنشاء وافتتاحه في أبريل 2016.