"حماية الطفل مسؤوليتك".. ندوة من أجل أمن وسلامة أطفالنا

  • 90
صورة أرشيفية

كيف أتصرف في حالة تعرض طفلي للإساءة الجنسية؟، لماذا يتقبل الطفل الإساءة ولماذا لا يعترض؟كيف أتعامل مع المسيء؟ وكيف اختار مقدم رعاية الطفل؟ بعض الأسئلة التي تجيب عليها ندوة "حماية الطفل مسؤليتك" والتي تنظمها جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام وتلقيها الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاقات الأسرية، وذلك يوم الإثنين القادم 10 أغسطس 2015 في تمام الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 1:00 ظهرا في المعهد القومي للتدريب بمدينة نصر.

تهدف الندوة - بحسب بيان جمعية وطنية - إلى رفع وعي الآباء ومقدمي رعاية الطفل في الحضانات والمدارس والمؤسسات الإيوائية والمتطوعين بالأسلوب العلمي والعملي للتعامل والتصرف لدى حدوث إساءة جنسية للطفل، وكيفية توعية الطفل لحمايته من التعرض لهذه التجربة القاسية.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات في مجال رعاية وحماية الطفل والتي يقدمها مركز أمان التدريبي المعتمد دوليا، أحد مشاريع جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، بهدف نشر ثقافة جودة رعاية الطفل وتأهيل مقدم رعاية الطفل.

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة حماد، والمتطوعة لإلقاء هذه الندوة، تخصصت في انجلترا فى الطب النفسى للأطفال والمراهقين كما تخصصت أيضآ فى علاج المشاكل التى تؤثر على العلاقات الأسرية . ثم تدرجت في الوظائف الطبية حتى شغلت منصب استشارى الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاقات الأسرية بمدينة نورثهاميتون بأنجلترا. قررت العودة إلى مصر 2007 بعد سنوات طويلة قضتها بانجلترا وذلك رغبة منها فى نقل العلم والخبرة المكتسبة في انجلترا إلى أبناء وطنها في بلدها مصر.