"أبو حديد": لن أتراجع عن تغيير أي قيادي عُيِّنَ وليس له أثر إيجابي

  • 111
الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أهمية مركز البحوث الزراعية باعتباره من أكبر مراكز البحوث الزراعية فى الشرق الأوسط، ودوره بارز لسنوات طويلة فى إنتاج التقاوى وإنتاج المعلومات الإرشادية التى تعتبر محصلة تجارب وخبرات.

كما أكد خلال اجتماعه الخميس الماضى برؤساء معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية، ضرورة إدخال التعديلات اللازمة على لائحة المركز، والتشديد على كافة الباحثين بالمركز بضرورة إبداء الرأى فى التعديلات الجديدة، والتى تم وضعها على الموقع الإلكترونى له، على أن تكون من شباب الباحثين، وتوضح آليه ومعايير جيدة يتم على أساسها الاختيار, مضيفا أنه لن يتراجع عن تغيير أى قيادى تم تعيينه وليس له مردود إيجابى .


وأوضح أن مركز البحوث الزراعية ليس هو بجامعة أو مركز بحوث فقط، لكنه جهة رقابية وإدارية، وفى حاجة دائمة إلى مجموعة متخصصة فى الإنتاج، وأنه يتلقى الأفكار والمشروعات التى من شأنها الإفادة والإصلاح من أى شخص, مشددا على الجميع بأن يتقدم بأفكاره ومقترحاته، وأن مركز البحوث عليه تنفيذ الأفكار ومناقشتها مع أصحابها.


وأكد أبو حديد أهمية التواصل مع شباب الخريجين وشباب الباحثين، ومناقشة أفكارهم، والاستفادة من مقترحاتهم وطموحاتهم، مشيرا إلى أهمية عقد المركز والمعاهد والمعامل التابعة له اجتماعات أسبوعية لمناقشة تلك الأفكار والمقترحات، وأن يشعر كل عضو في المركز بالتواصل الحقيقي مع إدارة المركز، على أن تتم دعوة مجموعة من الشباب الباحثين لتأهيل جيل جديد للقيادة.


ولفت "أبو حديد" إلى أهمية إدخال المنتج المحلى من القطن المصرى فى الاستثمارات وتصنيع المنسوجات القطنية؛ باعتبار القطن المصرى الخام المعروف بجودته العالية يضيف قيمة عالية للمنتج بعد تصنيعه، وهو الأمر الذى يساعد فى رفع قيمة القطن عند الفلاح المصرى، ويعطى قيمة إضافية للمنتج لها سمعة جيدة.


مضيفا، أن هناك مقترحا كان قد تقدم به أحد المستثمرين لتصنيع القطن المصرى وإدخاله فى صناعة المنسوجات والغزل، وكلف مدير معهد بحوث القطن بدراسته وعرض الأمر عليه فى أقرب وقت ممكن.


وأكد الوزير أهمية دور الإرشاد الزراعى فى توعية الفلاح وإقناعه بأن التقاوى المعتمدة هى الأفضل، وأنها ستعود عليه بإنتاجية أعلى وأكثر قيمة.


ومن جانبه، تابع "أبو حديد" أثر التغييرات التى قام بها منذ شهر؛ حيث كلف رئيس المركز بضرورة عرض اثنين ممن تم تعيينهم بمواقع قيادية فى التغييرات الأخيرة، حيث أشاد بالدور الذى قامت به وكيل معهد الإنتاج الحيوانى خلال هذه الفترة الوجيزة، والمتابعة الجيدة والمشروعات المقترحة، فضلا عن كونها تقوم بتعديلات هيكلية فى المحطات الإنتاجية.

وعلى صعيد آخر، طلب الوزير من مدير معهد الوقاية أن يكون هناك اهتمام أكثر من ذلك، مشيرا إلى أنه لم يلحظ أى تغيير فى إدارة المعهد، وشدد على ضرورة الالتقاء بالباحثين والدفع بأفكار جديدة من شأنها تنمية العملية الإدارية والبحثية بالمعهد.