• الرئيسية
  • الأخبار
  • التعليم العالى: غدًا بدء الإعداد لمراحل التنسيق الجديد وتوزيع الحافز الرياضى

التعليم العالى: غدًا بدء الإعداد لمراحل التنسيق الجديد وتوزيع الحافز الرياضى

  • 76
صورة أرشيفية

أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على التنسيق، أنه تم سحب 3600 استماراة اختبار قدرات للقبول بالكليات التى تشترط اجتياز الاختبارات للقبول بها بالعام الجامعى الجديد 2015-2016.

وأضاف عطا فى تصريحات صحفية، أن الإقبال يتزايد باستمرار على كليات الفنون التطبقية والجميلة بشكل يومى،موضحا أنه تسلم نتيجة الثانوية اليوم ومن الغد سيبدأ النظر فى التخطيط لمراحل التنسيق للعام الجامعى الجديد كذلك توزيع الحافز الرياضى بعد اعتماده من وزارة التربية والتعليم.

وأكد عطا، أنه حتى الآن لم تتضح مدى نسبة قبول طلاب الدبلومات الفنية وشهادات المعادلة من الدول العربية فى المعاهد العليا والجامعات للعام الجديد، إلا بعد النظر فى نتيجة الثانوية العامة بالنظامين القديم والحديث.

ونوه رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، بأنه تم الموافقة على عمل لجنة ممتحنين لطلاب معهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية بعد شكاواهم من نسبة الرسوب وتنظيهم وقفة احتجاجية اعتراضًا على رسوب أكثر من 50%، مشيرين إلى أنهم تعرضوا لظلم كبير داخل المعهد من قبل الإدارة، وأن هدف المعهد هو جمع الأموال فقط وليس مصلحة الطلاب.